رزان تقي الدين لأخبار سوريا والعالم: قناة سوريا دراما تطورت كثيرا من ناحية المضمون والرؤية البصرية للقناة

0
250

ترى المذيعة السورية رزان تقي الدين أن قناة سورية دراما حققت جماهيرية كبيرة مقارنة بالأقنية الدرامية الأخرى … موقع أخبار سورية والعالم التقى تقي الدين وكان لنا الحوار الآتي :

دمشق – أخبار سوريا والعالم – محمد أنور المصري

  • كيف تقييمين حضور قناة سورية دراما اليوم ؟

على الرغم من الإمكانيات القليلة المتاحة والظروف الحالية التي نعيشها إلا أن قناة سوريا دراما شهدت تطورا كبيرا في الفترة الأخيرة سواء من ناحية المضمون أو من ناحية الرؤية البصرية للقناة , ما انعكس بشكل إيجابي طبعا على نسبة المتابعة , وبالتالي استطاعت قناتنا أن تحقق حضورا قويا ضمن قائمة الأقنية الدرامية المتواجدة في العالم العربي , فمن الواضح اليوم مواكبة القناة لأي نشاط درامي جديد ومتابعتها لآخر الأخبار على هذا الصعيد , وتواصلها المستمر مع أهم نجوم الدراما السورية إضافة إلى دعمها لجيل الشباب منهم وكل ذلك من خلال برامج القناة المتنوعة , أما لو تحدثنا عن الأعمال الدرامية التي تعرضها القناة فمن الواضح أن انتقاء هذه الأعمال ليس عشوائيا فهو يتم وفق أسس ومعايير تأخذ بعين الاعتبار الهدف من اختيار العمل وأيضا مراعاة أذواق المتابعين قدر الإمكان ..

  • يقول معظم المتابعين بأن قناة سورية دراما لم تحقق تلك الجماهيرية التي حققتها الكثير من القنوات %d8%b1%d8%b2%d8%a7%d9%861العربية الدرامية الأخرى ؟

اختلف مع هذا الرأي كما قلت سابقا , واعتقد أن القناة حققت حضورا جماهيريا ملحوظا أبسط ما يدل عليه نسب المتابعة لبرامجها وأعمالها والذي يمكن لأي شخص ملاحظته من خلال موقع القناة على النت إضافة إلى تواصل أهم نجوم الدراما السورية مع القناة ..

  • منذ فترة قصيرة بثت قناة سورية دراما لقاء مع الموسيقار سهيل عرفة كيف كانت الأصداء ؟

اللقاء الذي أجريناه مع الموسيقار سهيل عرفة لاقى أصداء إيجابية كثيرة , فهو فنان كبير وله جمهور كبير والجميع كان بحالة قلق عليه نظرا للظرف الصحي الذي تعرض له مؤخرا , وإطلالته من خلال هذا اللقاء طمأنت الجميع على صحته وكانت مؤشرا على موعدنا مع إبداعات جديدة سيقدمها لنا الفنان الكبير سهيل عرفة خلال الفترة القادمة .

  • تشاركيني الرأي بأن الإعلام الفني في سورية يهتم بالنجم إما بعد وفاته أو بداية مرضه؟

من الممكن القول أن هذا الكلام كان صحيحا في السابق, ربما لأن الإعلام الفني أساسا لم يكن نشطا كما ينبغي أو ربما لم يلق الدعم اللازم له, ولكن اليوم أعتقد أن الإعلام الفني من خلال نشاطه الملحوظ ومواكبته لأهم الإنجازات الفنية لا يمكن أن يتجاهل القائمين على هذه الإنجازات . وهنا أوجه السؤال لك هل تعتبر مثلا أن الإعلام الفني لم يكن يهتم بالفنان الكبير سهيل عرفة قبل أن يمر بهذه الأزمة الصحية ؟؟ وطبعا ينطبق هذا الكلام على جميع الفنانين , ولكن من الطبيعي عندما يمر الفنان بأي أزمة أن تسلط عليه الأضواء بشكل أكبر ..

  • حقيقية لماذا فشلت قناة سورية دراما في توثيق حياة العباقرة في عالم الدراما والسينما والمسرح لتخلدهم ؟

لدي تحفظ على كلمة فشلت.. قناة سوريا دراما تأسست عام 2009 وبالتالي عندما نتحدث عن توثيق حياة عباقرة الدراما بشكل عام سواء كانت مسرحية أو تلفزيونية أو سينمائية فإننا نتحدث هنا عن قناة أقدم بكثير , ومع هذا فإن قناة سوريا دراما ومن خلال مجموعة من برامجها نجدها فعلا توثق لعمالقة الدراما السورية والأمثلة كثيرة في هذا المجال سواء من خلال لقاءات مع هؤلاء الفنانين أو من خلال جمع مواد أرشيفية عن حياتهم وأعمالهم ..

  • لماذا لم تعودي تظهرين كما كنتي في بداية إطلاق القناة؟

في بداية ظهور القناة كان عدد المذيعين فيها قليلا جدا .. أذكر أننا كنا مذيعتين أو ثلاثة , لكن كأي قناة تبدأ بعدد قليل ثم يزداد , وهذا ما حدث في قناة سوريا دراما وبالتالي من الطبيعي أن يتوزع العمل فيها على كل كادر القناة , ولابد أيضا من إتاحة الفرصة للجيل الجديد من المذيعات بالظهور وضخ العمل الإعلامي بدماء جديدة للوصول إلى حالة من التكامل بيننا وبينهم ..

  • كلمة أخيرة تقوليها ؟

شكرا لموقع أخبار سوريا والعالم.

mohamadalmasre@hotmail.com