رح نختار الحب.. ونكفي المشوار

0
110

طرطوس- حاتم موسى

بدأت يوم2 امس  فعاليات مهرجان السنابل في دورته الثانية عشر والذي يقام في بلدة بعمرة في صافيتا

تم افتتاح معرض للرسم والتصوير الضوئي والنحت والاعمال اليدوية بالاضافة الى سوق للمنتجات المحلية ، ضم المعرض عدد من اللوحات الفنية والصور الضوئية واعمال يدوية من القش والحرير والسيراميك والنحت على الخشب والحجر وتحمل هذه الاعمال عدة عناوين وتعبر عن عدة موضوعات تتحدث عن الوطن والشهادة وتضحيات الجيش بالاضافة الى اعمال تعبر عن موضوعات انسانية وتراث المنطقة الساحلية .

وفي حديث خاص لموقع اخبار سوريا والعالم قالت الفنانة روجية ابراهيم أقتصرت مشاركتي على بعض الأعمال المصنوعه من شرانق الحرير على شكل الورد الجوري والنرجس والقرنفل وبعض مناديل الحرير الطبيعي المصنوعه بالنول اليدوي ومناديل مشغوله بالسناره .وأنا بدوري عم أحيي تراث بلدي من ريحة الماضي. ورغم الظروف الصعبه مستمرين بالعمل ونشر الثقافه والتراث وتذكير الأجيال بتراث شارف على الإنقراض. ونحنا كاالجندي الذي يحارب على الجبهه نقدم كل مايخدم قضية وطننا .

السيدة ربا سليمان مديرة المهرجان تحدثت عن عراقة الحضارة السورية وج3ذورها الضاربة في التاريخ واشارت الى عدة حضارات قامت على الارض السورية متل اوغاريت وراس شمرا وعمريت وغيرها من الحضارات التي اغنت التراث الانساني للعالم اجمع .

ومن جهته القاضي غسان اسعد امين فرع طرطوس اشار الى التضحيات التي قدمها شهداؤنا من اجل الدفاع عن القضية الانسانية في وجه المؤامرة التي تهدف الى تدمير جميع القيم الانسانية وان البطولات التي يسطرها رجال قواتنا المسلحة لا بد ان تحقق نصرا مؤزرا على هذه المؤامرة الكونية .

– فرقة الفنون الشعبية ايل ياما قدمت لوحات راقصة تمزج بين التراث والرقص المعاصر

(تدريب الاستاذ محمود رسلان)

– مسك الختام مع فرقة مخمل التي قدمت فقرات غنائية تراوحت بين الغناء الصوفي والغناء الطربي .

-حضر فعاليات اليوم الاول من المهرجان القاضي غسان اسعد امين الفرع والرفيق هانيبال ابراهيم 4عضو قيادة الفرع والاستاذ سليمان احمد رئيس فرع اتحاد الفنانين التشكيليين والاستاذ منذر رمضان عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الحرفيين ورئيس مجلس مدينة صافيتا ورئيسة مجلس مدينة الدريكيش وامناء شعب حزبية واعضاء قيادة الشعب الحزبية ورؤساء بلديات وامناء فرق حزبية بالاضافة الى فعاليات شعبية وحشد من المواطنين