رئيس الحكومة يبحث مع محافظ خراسان الإيرانية التبادل التجاري المشترك مع دمشق

0
52

دمشق|

استقبل المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء اليوم السيد علي رضا رشيديان محافظ خراسان الرضوية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية والوفد المرافق.

وبحث الجانبان سبل تفعيل التعاون الاقتصادي بمجالاته التجارية والصناعية والزراعية والطبية وتحقيق التبادل التجاري المشترك بين محافظتي دمشق وخراسان، والارتقاء بمستوى العلاقات الاقتصادية لمستوى العلاقات السياسية المتميزة بين سورية وإيران.

وأعرب المهندس خميس عن تقديره لدعم الجمهورية الإسلامية الإيرانية المتواصل للشعب السوري، مؤكداً أن سورية ماضية في قرارها بمحاربة الإرهاب والقوى التكفيرية التي تقف خلفه والتي تحاول اسقاط محور المقاومة في المنطقة كلها.

بدوره أكد السيد رشيديان أن العالم بأجمعه أصبح مدركاً لخطر الإرهاب ضد الانسانية بشكل عام وضد المقاومة بشكل خاص، لافتاً لضرورة تكاتف الجهود للقضاء عليه.

يُذكر أن الوفد سيلتقي عدداً من الوزراء والغرف التجارية ورجال الأعمال السوريين واتحاد المصدرين لمناقشة آليات تفعيل التعاون الاقتصادي والتجاري.

حضر اللقاء وزير الإدارة المحلية والبيئة والمهندس حسين مخلوف والأمين العام في رئاسة مجلس الوزراء الدكتور محمد العموري ومحافظ دمشق الدكتور بشر الصبان والسفير الإيراني بدمشق محمد رضا رؤوف شيباني.