رئيس الحكومة: توفير أسمى مؤشرات الحياة الكريمة هي حق للمواطن

0
44

بدأ مجلس الشعب أعمال جلسته الأولى من الدورة العادية الثانية للدور التشريعي الثالث برئاسة حموده صباغ رئيس المجلس وحضور رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس وعدد من الوزراء.

وقال المهندس عرنوس أن خدمة المواطن هي هدفنا المشترك وتوفير أسمى مؤشرات الحياة الكريمة هو حق للمواطن الذي يعاني للسنة العاشرة على التوالي من آثار الحرب التي يتعرض لها بلدنا.

وبخصوص تصريف الـ 100 دولار للقادمين على الحدود, قال عرنوس أنه أسبوعياً يعفى من تصريف الـ”100 دولار” ما بين 23 إلى 120 سورياً قادماً إلى البلاد وذلك حسب الحاجات، وكل أسبوع يأتيني إعلان من وزير الداخلية يتضمن عدد الذين تم إعفاؤهم والذين صرفوا المبلغ ويمكن العودة عن القرار عندما يتحسن الوضع الاقتصادي ويتوفر القطع الأجنبي.

وأضاف رداً على مداخلات أعضاء مجلس الشعب: مصرون على التشدد في تطبيق القانون بحق من يتاجر بالمواد المدعومة من الدولة وتطبيق عقوبات اقتصادية تترواح ما بين 5 إلى 10 سنوات بحق هؤلاء كما إننا مستمرون في زيادة الإنتاح.

أما في موضوع الكهرباء, فنتجه نحو اتجاهين الأول المحطات التي تعمل على الفيول لأنه لا يوجد لدينا مشكلة في مخزون الفيول والثاني الطاقة الشمسية والتوليد بالرياح.