رئيس الاستخبارات السعودية إلى واشنطن لبحث مصير “عبد الله”

0
43

الرياض/

أعلنت وكالة الأنباء السعودية الرسمية اليوم عن وصول رئيس الاستخبارات العامة السعودية الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز، منذ 3 أيام إلى واشنطن في إطار زيارة رسمية للولايات المتحدة الأميركية.

وزعمت الوكالة السعودية أن رئيس الاستخبارات سيبحث خلال الزيارة القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، فيما أشار مراقبون إلى أن الزيارة ربما تبحث مصير الملك الذي يرقد في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض، ليُعالج من “التهاب رئوي”، أصيب به قبل أيام، استدعى وضع أنبوب مساعد على التنفس بشكل مؤقت.

وأجرى الملك عبدالله بن عبد العزيز، في الـ 17 من تشرين الثاني 2012، عملية جراحية لتثبيت رابط بفقرات الظهر، لتكون رابع عملية جراحية للملك خلال عامين.

ومنذ إجراء العملية يغيب الملك السعودي عن أي مناسبات رسمية خارج المملكة.

وكان وسائل إعلام عربية ومواقع التواصل الاجتماعي تناقلت أمس نبأ وفاة عبدالله ، فيما اشارت مصادر من داخل المملكة الى ان السلطات السعودية تحاول منع انتشار الخبر.

وذكرت مصادر اعلامية من سعودية ان” قد فارق الحياة مع تكتم على الخبر من قبل العائلة المالكة وذلك للتخلص من التداعيات التي ستخلقها وفاة الملك ، مؤكدا ان العائلة اوعزت الى الديوان الملكي ان يصدر بيانا يكتفي بذكر تدهور حالته الصحية وينفي خبر الوفاة .

يذكر ان أنباء ترددت منذ يومين في بعض وسائل إعلام أجنبية وعربية أن عبد الله بن عبد العزيز آل سعود مات إكلينيكيا منذ أسبوع مع إبقاء جسده على أجهزة دعم الحياة.