دي ميستورا يصل دمشق لبحث آخر تطورات خطته لتجميد جبهة حلب

0
22

دمشق/

يصل المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا اليوم الجمعة 27 شباط إلى دمشق للقاء مسؤولين سوريين في إطار مهمته إيجاد حل سلمي للأزمة السورية.

وذكرت مصادر صحفية سورية، أنه سيتم تدارس مبادرة دي ميستورا بشأن “تجميد القتال” في مدينة حلب مع وزير الخارجية وليد المعلم.

وكان دي ميستورا أعلن في منتصف شهر شباط أن الحكومة السورية أبدت استعدادها لتعليق قصفها الجوي والمدفعي لمواقع مسلحي المعارضة في حلب لمدة 6 أسابيع، مؤكدا أنه سيطلب من قوات المعارضة بالمقابل التوقف عن إطلاق القذائف والصواريخ.

وكان الرئيس بشار الأسد التقى الأربعاء برلمانيين فرنسيين، وأبدى دعمه لمبادرة المبعوث الأممي دي ميستورا لوقف إطلاق النار، حسب ما أفاد مسؤولون حضروا الاجتماع.

وكان دي ميستورا اقترح خلال زيارة قام بها الى سوريا مبادرة ” تجميد القتال” المطروحة حاليا والتي ستكون بدايتها في حلب، واعتبر الأسد أن المبادرة جديرة بالدراسة، آنذاك، وأن نجاحها سيشكل حجر الأساس لخطوات مماثلة.

وتبقى حلب التي تعد عاصمة اقتصادية لسوريا مقسمة منذ آب الماضي إلى شطرين، حيث يدافع الجيش السوري عن غربها، فيما يقع الجزء الشرقي تحت سيطرة نحو عشرين مجموعة إرهابية مسلحة.