ديوكوفيتش يهزم فيدرير ويحقق رابع ألقابه في بطولة روما

0
33

روما|

توج الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول بين محترفي التنس الاحد ببطولة روما ذات الألف نقطة، بتغلبه على السويسري روجيه فيدرير بمجموعتين نظيفتين بواقع 6-4 و6-3.

واستغرقت المباراة ساعة و15 دقيقة وشهدت تفوقا لديوكوفيتش الذي تعرض لفرصة كسر وحيدة لم يستغلها فيدرير، الذي عاني على الارسال الثاني، حيث لم يفز سوى بثمانية من أصل 32 سددها خلال المباراة.

وبهذا يخفق فيدرير في تحقيق لقبه الأول في بطولة روما، بخسارته للنهائي الرابع الذي يصل إليه بعد أن حرمه الإسباني رافائيل نادال من لقبي 2013 و2006 ومن قبله مواطنه فليكس مانتيا في 2003.

ويحقق ديوكوفيتش فوزه رقم 249 في بطولات الأساتذة، محققا لقبه الرابع والعشرين ليفض شراكته مع “المايسترو” في وصافة أكثر اللاعبين تتويجا ببطولات الألف نقطة، بفارق ثلاثة عن نادال المتصدر.

كما أضاف “نولي” فوزا جديدا إلى سلسلة الانتصارات المتتالية التي يحققها هذا الموسم (22 انتصارا)، حيث مني بالهزيمة الأخيرة حتى الان في نهائي بطولة دبي أمام فيدرير.

وكان هذا الفوز كفيلا بتحقيق خامس ألقابه هذا الموسم، بعد أستراليا المفتوحة أولى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى وبطولات إنديان ويلز وميامي ومونت كارلو لتنس الأساتذة، من أصل سبع بطولات خاضها، حيث خسر في ربع نهائي بطولة الدوحة أمام الكرواتي إيفو كارلوفيتش، وكذلك نهائي دبي.

ويعد هذا الفوز التاسع عشر لديوكوفيتش على اللاعب السويسري من أصل 39 مباراة جمعت بينهما.