ديوكوفيتش يطيح بالفرنسي جاسكيه ويتأهل لنهائي ويمبلدون

0
43

لندن|

أنهى نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول آمال منافسه الفرنسي ريشار جاسكيه في بلوغ أول نهائي له على صعيد البطولات الأربع الكبرى بفوزه عليه 7-6 و6-4 و6-4 في قبل نهائي بطولة ويمبلدون للتنس اليوم الجمعة.

ومنح جاسكيه الجماهير المحتشدة في الملعب الرئيسي لحظات من الاثارة والتشويق بفضل ضرباته الخلفية المميزة بيد واحدة والتي ساعدته على الفوز على ستانيسلاس فافرينكا بطل فرنسا المفتوحة في دور الثمانية إلا أن ديوكوفيتش بدا في غاية القوة.

وعلى الرغم من احتياجه للعلاج من إصابة في كتفه خلال المجموعة الثانية بدا أن بلوغ ديوكوفيتش المدافع عن اللقب لرابع نهائي له في بطولة ويمبلدون بعيدا عن أي مخاطر.

وبدا من سوء الحظ بالنسبة لجاسكيه المصنف 21 خسارته لشوط إرساله الأول إلا انه رد على الفور بضربة خلفية قوية وحاسمة ليخوض شوطا فاصلا.

وتسببت بعض الأخطاء التي ارتكبها جاسكيه على صعيد الضربات الأرضية والتي جاءت في غير أوانها منافسه الصربي الفوز بالشوط الفاصل بنتيجة 7-2.

وسيطر ديوكوفيتش على المجموعة الثانية إلا انه منح جاسكيه بارقة أمل وهو متقدم عليه 5-4 بعد تأخر اللاعب الصربي صفر-30 قبل أن يحسم المجموعة لصالحه بواسطة ضربات إرساله الدقيقة.

ومع تيقن الكثير من الحضور بنتيجة المباراة غادر المئات منهم مقاعدهم في نهاية المجموعة الثانية لإنعاش أنفسهم قبل المواجهة القوية بين اندي موراي وروجر فيدرر في ثاني مباريات الدور قبل النهائي في وقت لاحق اليوم على الملعب الرئيسي.

ولم يترك ديوكوفيتش الجماهير تنتظر كثيرا وحسم فوزه 12 خلال 13 مباراة أمام جاسكيه الشجاع بواسطة كسر إرسال وحيد في المجموعة الثالثة.