ديوكوفيتش يذيق ملك رولان غاروس خسارته الثانية ويصعد لنصف النهائي

0
44

باريس|

تمكن الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الاول عالميا، من اقصاء الاسباني رافائيل نادال من الدور ربع النهائي من دورة رولان جاروس 2015، بثلاث مجموعات (7-5 و 6-3 و 6-1)، وبلا شك فتعتبر مفاجآة خروج الاسباني الذي نال اللقب 9 مرات، ولكن في نفس الوقت كانت متوقعة نظرا لكيفية وصوله الى رولان جاروس بدون تحيق اي لقب في الجولة الاوروبية بالاراضي الترابية.

وكان نادال يسعى لتحقيق لقبه العاشر في الاراضي الترابية لباريس، ولكن تراجع مستواه وايضا الاداء الكبير الذي يقدمه الصربي ديوكوفيتش جعل الاسباني يتوقف مشواره في الدور ربع النهائي.

واصبح الصربي ديوكوفيتش ثاني لاعب يتمكن من الاطاحة برافائيل نادال في رولان جاروس، بعد ان حقق ذلك السويدي سودرلينغ في عام 2009، وفي نفس الدورة تمكن السويسري روجيه فيدرر من رفع اللقب في سماء باريس.

ويعتبر نادال ملك الاراضي الترابية لباريس، اذ بدأت هيمنته على البطولة في عام 2005 ومع سن الـ19 فقط بعد تغلبه في النهائي على مواطنه بويرتا، ومن هنا بدأت قصة نادال ورولان جاروس ومنذ ذلك الحين حقق 10 من 9 القاب ممكنة.

وسيكون نادال امام تحد كبير للعودة الى مستواه المعهود، خصوصا مع تألق لاعبين امثال ديوكوفيتش، وموراي، وفافرينكا او تسونجا، الاسباني خرج خالي الوفاض في بطولات الاراضي الترابية هذا العام والذي سيكون للنسيان بدون شك.

وسيسعى نادال لطي صفحة الاراضي الترابية والتركيز على بطولات العشب، وخصوصا مع اقتراب بطولة ويمبلدون والتي خرج فيها مبكرا العام الماضي امام الاسترالي كيرياجوس في دور الـ16.

ومن دون شك فلا يزال الطريق طويل لنادال للعودة خصوصا انه يبلغ فقط سن الـ29، الاسباني سيعود بقوة رغم خيبة آمل هذا العام والذي يعتبر الاسوأ له في مسيرته بالاراضي الترابية والتي تعتبر الارضية التي يجيد اللعب فيها.