دمشق تغرق في الظلام بعد تفجير أنبوب للغاز على يد إرهابيين بالغوطة

0
11

دمشق/

أفاد مصدر في قيادة شرطة دمشق مساء الاثنين 16 شباط أن العاصمة دمشق غرقت في الظلام بعد قيام إرهابيين بتفجير خط لأنابيب الغاز جنوبي المدينة.

وقال المصدر إن التفجير استهدف أنبوبا يغذي محطة “تشرين” الحرارية التي تزويد بالكهرباء محافظات السويداء ودرعا والقنيطرة، إلى جانب العاصمة دمشق وريفها.

وفي هذه  الأثناء أكد وزير الكهرباء عماد خميس إن وزراته تعمل على توفير مصادر بديلة للوقود لإعادة تشغيل المحطة إلى أن تقوم ورشات الصيانة في وزارتي النفط والكهرباء بإصلاح الأضرار.

ويأتي التفجير بعد ساعات قليلة على تقاذف المسوؤليات عن ساعات التقنين الطويلة للكهرباء في عموم سوريا والذي يصل إلى أكثر من 12 ساعة يوميا في جميع المحافظات حيث قال مدير المؤسسة العامة لتوليد الكهرباء محمد العبد الله إن “عدد العنفات المتوقفة عن العمل نتيجة نقص الوقود اللازم لتشغيلها 32 من أصل 54 عنفة بحالة جاهزية عالية للعمل فور تأمين الوقود” مبينا أن عمل العنفات يحتاج يوميا إلى35 ألف طن مكافئا نفطيا “فيول وغاز طبيعي” يتوفر منها حاليا نحو 14 ألف طن مكافئا نفطيا ما أدى إلى انخفاض كمية الطاقة المولدة من 160000 ميغا واط ساعي حاجة سورية إلى نحو63000 ميغا واط ساعي يتم توزيعها على جميع المحافظات الأمر الذي أدى إلى اتباع برامج التقنين المطبقة فيها.