دمشق تشكر الجيش اللبناني لضبطه مقتنيات كنائس سورية هربت للبنان

0
35

بيروت|

قام السفير السوري في لبنان علي عبد الكريم علي ووفد من مطارنة وفعاليات بلدة معلولا السورية المسيحية بزيارة قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي لشكره على نجاح الجيش اللبناني في ضبط مقتنيات كنائس سبق أن استولى عليها الإرهابيون من بلدة معولا السورية ذات الغالبية المسيحية.

وذكر بيان لقيادة الجيش اللبناني اليوم أن قوى الجيش في منطقة عرسال بشمال شرق لبنان تمكنت من ضبط ثلاثة أجراس كنائس وكمية كبيرة من الأيقونات والصلبان والرسوم والتحف والكتب المقدسة القديمة والنادرة، كانت قد استولت عليها التنظيمات الإرهابية من بلدة معلولا السورية.

وأشار البيان إلى أن الوفد السوري توجه بالشكر إلى قيادة الجيش اللبناني على هذا الإنجاز، وأكدوا أن المؤسسة العسكرية اللبنانية برهنت مرة أخرى، أنها مع الحق وأصحابه، بمعزل عن أي تجاذبات سياسية أو طائفية، كما أثبتت حرصها على الأرض والشعب والتاريخ والحاضر والمستقبل.

من جهته، شكر قائد الجيش اللبناني للوفد زيارته، مؤكدا أنه “لا دين ولا عقيدة للإرهاب، سوى القتل والسلب وانتهاك حرمات الشعوب ومقدساتها، وأن الجيش اللبناني يضع في سلم أولوياته الحفاظ على التراث الديني والثقافي لجميع أتباع الأديان السماوية، والذي يشكل جزءا ثمينا من الحضارة المشرقية والإنسانية الشاملة”.