دعاة منتدى السلام الأوروبي .. ندعو لإحلال السلام في الكوريتين

0
9

سيؤول –جوليت بارك|

أعرب خبراء أوروبيون ونشطاء سلام من كوريا الجنوبية عن تأييدهم لإعادة التوحيد السلمي لشبه الجزيرة الكورية في “منتدى السلام الأوروبي” الذي عقد في فرانكفورت.

ونظمت منظمة الثقافة السماوية، السلام العالمي وإحياء النورHWPL ، وهي منظمة سلام غير حكومية تتخذ من سيؤول مقراً لها ، كما هو الحال في المركز الاستشاري لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة ECOSOC، هذا الحدث للدعوة إلى التعاون الدولي لبناء السلام العالمي ودعم إعادة التوحيد السلمي بين الكوريتين.

وناشد الرئيس مان هي لي ، وهو أحد المحاربين القدامى في الحرب الكورية ، الحاضرين في المنتدى ، “أكثر من أي شيء آخر ، سيكون عالم سلمي بدون حرب أعظم إرث نتركه لأطفالنا. إذا حققت دولة واحدة السلام، فهذا لا يعني أن العالم أصبح سلميًا. يجب تحقيق السلام في العالم أجمع. إذا سار كل شخص في طريق السلام، فسيتم تحقيق السلام في المجتمع العالمي. “

ألقى عضو مجلس مدينة فرانكفورت الدكتور مانفريد ف. ويلكر كلمة عن الحاجة إلى المشاركة النشطة للمجتمع المدني. وفي معرض إشارته إلى التجمعات الصغيرة في لايبزيغ التي أثارت مظاهرات سلمية لإعادة توحيد ألمانيا ، قال إن ما سيجلب الكوريتين معاً هو “ليس تعاونًا حكوميًا فحسب ، بل كما رأينا من نيكولايكيرتش (كنيسة القديس نيكولاس ، لايبزيج) – ستكون بتعاون وجهود الناس “.

قال البروفيسور هانز كوكلر من النمسا، رئيس منظمة التقدم الدولي، إن قضايا نزع السلاح النووي وإعادة توحيد كوريا تعزز بعضها بعضا. وأشار إلى أن احتمال إعادة توحيد كوريا سيكون “أفضل ضمان أمني لكل من الشمال والجنوب”.

كما أكد على أن نزع السلاح النووي يجب ألا يتم في كوريا فحسب، بل يجب أن يتم في بقية أنحاء العالم، قائلاً: “يجب ألا تكون هناك سياسة الكيل بمكيالين فيما يتعلق بالتزامات الدول بنزع السلاح”. يعمل الدكتور كوشلر كعضو في المجلس الاستشاري للسلام ل- HWPL، مجموعة من صانعي السياسات وخبراء من المجتمع المدني من أجل دفع عجلة السلام في المجتمع الدولي.

في نهاية الحدث، قدم الدكتور ويلكر إلى وفد HWPL خطاب دعم للتوحيد السلمي لشبه الجزيرة الكورية والسلام العالمي. تمشيا مع حملتها الدعائية من أجل بناء السلام العالمي، تقوم HWPL بجمع رسائل الدعم من مسؤولي الدولة إلى القادة المدنيين ، التي تهدف إلى إرسالها إلى قادة الكوريتين.

في الوقت نفسه، تقوم HWPL ، من أجل بناء سلام مستدام ، بتنفيذ برامج تعليم السلام في مختلف المؤسسات التعليمية والتعاون مع خبراء التعليم والمدرسين في جميع أنحاء العالم من أجل تطوير كتب ومناهج تعليم السلام.