دراستان جديدتان تكشفان الرابط بين الأعمال الخيرية وممارسة الجنس

0
118

 

وجدت دراستان حديثتان منفصلتان، نُشرتا في British Journal of Psychology، أن الأشخاص الذين يقومون بأعمال خيرية أكثر من غيرهم يميلون الى ممارسة المزيد من العلاقات الجنسية.

وأُقيمت الدراسة الأولى على أشخاص غير مرتبطين، وطلبت منهم أن يصفوا مدى الأعمال الخيرية التي يقومون بها وما إذا كانوا يقومون بعلاقات جنسية بشكل متكرّر.

ووجد الباحثون أن النساء يتلقين اهتماماً جنسياً أكبر عندما يقمن بنشاطات خيرية أكثر، إضافة الى أن الرجال الذي يتمتعون بنشاط خيري كبير لديهم علاقات جنسية كثيرة ومتعددة في حياتهم.

والدراسة الثانية، كانت كناية عن إعطاء طلاب 100 دولار أميركي، وكانوا يمتلكون حرية التصرّف بها، إذ إنهم قادرون إماّ على التبرّع بها كاملة، أو بقسم كبير منها أو حتى الاحتفاظ بالمبلغ لنفسهم.

ووجد الباحثون أن الشباب الذي الذين تبرّعوا بأكبر قسم من المال للجمعيات لديهم علاقات جنسية متعددة، وأن الشابات اللواتي تبرّعن بالمال لديهن تجارب جنسية عديدة.

ويذكر أن هذه النتائج جاءت بعد ابحاث سابقة أُقيمت على القبائل البدائية ووجدت ان الرجال الذين يتقاسمون اللحوم مع أشخاص لا يمتون اليهم بأي صلة يميلون الى إقامة علاقات جنسية أكثر من غيرهم.