دراسات هولندية حديثة: رياضة اليوغا تمنع أمراض القلب

0
57

أمستردام-ووردبرس

بينت نتائج الدراسات والبحوث العلمية، أن رياضة اليوغا، لا تفيد فقط في تهدئة الأعصاب وتحقيق الانسجام الروحي، بل وايضا في منع أمراض القلب.

هذا ما توصل اليه علماء من هولندا من نتائج 37 دراسة شارك فيها 3 آلاف متطوع، حيث تبين ان ممارسة اليوغا نمنع الإصابة بأمراض القلب وارتفاع مستوى ضغط الدم والكوليسترول لدى الانسان.

ورغم ان تمارين اليوغا غير مدرجة في قائمة التمارين الرياضية التي توصف للمرضى، قرر خبراء المركز الطبي التابع لجامعة تورينو الهولندية، التحقق من فائدتها للقلب والأوعية الدموية، وتوصلوا الى نتائج غير متوقعة، حيث تبين انها “اليوغا” تخفض احتمال البدانة وارتفاع مستوى الكوليسترول ومستوى ضغط الدم، على غرار ما يحصل عند ممارسة الهرولة والمشي السريع وغيرهما من التمارين الرياضية التي توصف للمرضى.

وتقول البروفيسور مريام هونينك التي أشرفت على البحوث “هذه النتائج تشير الى ان اليوغا مفيدة جدا ويمكن ممارستها لتقليل احتمال الإصابة بأمراض القلب”. وتضيف، ان أفضلية اليوغا، مقارنة بالتمارين الأخرى، انها تهدأ الأعصاب وتحقق الانسجام الروحي، مع العلم أن أغلب أمراض القلب سببها التوتر النفسي.

وتجدر الاشارة الى ان وزارة الصحة البريطانية تقترح ممارسة التمارين الرياضية لمدة 150 دقيقة في الأسبوع. وبما ان اليوغا تساعد في تقوية العضلات لذلك يفضل ممارستها ما لا يقل عن مرتين في الاسبوع.