دانا حلبي لـ “اخبار سوريا والعالم”: الاعمال المشتركة رفعت سوية الدراما اللبنانية

0
40

دمشق_ عبدالهادي الدعاس|

أكدت الفنانة اللبنانية “دانا حلبي” التي استضافتها خيمة “سيرياتيل ميلودي” لـ لاخبار سوريا والعالم حبها للوطن والشعب السوري ، مشيرة الى أن الإعلام كان له دور كبير في تشويه الأحداث التي مرت على سورية ولكن بفضل إرادة الحياة التي يمتلكها الشعب السوري سورية تستعيد عافيتها. مؤكدة على وحدة الأراضي بين البلدين  الشقيقين موجهة رسالة للشعب السوري بالمحافظة على السلام والمحبة وان سوريا ستبقى قوية.

واعربت دانا عن سعادتها بتجربتها الغنائية الجديدة والتي تحمل لهجة العراضة الشامية تحت عنوان “اموت بالشكولاتة”، من كلمات كنان اسكندراني وتوزيع روبير الأسعد إخراج شهاب عباس وتلحين كارولس بو مجاهد، منوهة بأن فيديو الكليب سيصدر خلال الأيام القادمة وستجسد ضمن الكليب شخصية فتاة شامية كونها أحد المغرومين بشخصيات بنات المسلسل الشهير باب الحارة.

وأوضحت دانا بأن سبب غيابها لفترة عن الساحة الغنائية لم يكن بسبب ضعف الكلمات التي تطرح وإنما كان يعود لظروف تتعلق بالعائلة وانشغالها بالأطفال والاعتناء بهم.

وأشارت دانا الى تعلقها الكبير بـ الاطفال الذين هم منبع للحياة لذلك تعتمد من خلال مؤسسة “الحلبي الخيرية” رعاية الأطفال المتضررين من الحروب والأحداث الدموية التي تجتاح المنطقة العربية لإزالة كافة الأثار العالقة في نفوسهم وتوجيهها نحو الطريق الصحيح.

وعن مشاركتها بالتمثيل ضمن فيلم “غمضة عين” لشركة “Falcon Films” للمخرج السوري سيف شيخ نجيب وكتابة هيام أبو شديد، بينت بأن الفنان زياد برجي يمتلك موهبة كبيرة ويرغب بمساعدة جميع من يقف الى جانبه وقدم لها العديد من النصائح خلال الفيلم، ولفتت دانا الى ان اَراء الجمهور بتمثيلها كان له اصداء اكثر من الغناء بعد أن نجحت في لفت الجمهور لموهبتها في فيلم “بغمضة عين”.

وأضافت دانا الى انا الأعمال المشتركة من كتاب ومخرجين وممثلين سورين ومصرين رفع سوية الدراما اللبنانية وحول نقاط الضعف الى نقاط قوة للممثلين اللبنانيين.  

وفي الختام، أكدت دانا بأنه خلال الأيام القليلة القادمة سيتم اصدار الألبوم غنائي باللهجة المصرية، اضافة لأغنية سورية ولبنانية، وسيكون بالتعاون مع عدد من الملحنين منهم هيثم شعبان، أمير سليمان ، شريف تاج، خالد نبيل، سامر طالب، كارلوس ابو مجاهد.

يشار الى أن دانا بدأت بالغناء منذ 17 عاماً وفي رصيدها القليل من الأغاني “أنا دانا، طق موت، اي خدمة يا باشا، مية على مية، أنا الأصل، انت مين، عشمنتي،” وأخرها  “اموت بالشوكولاتة ” التي أطلقتها خلال الأيام الماضية. يذكر أن دانا دخلت مجال التمثيل في الآونة الأخيرة وآخر أعمالها كان فيلم “غمضة عين” الذي قدّمته الى جانب كل من زياد برجي، ساندي حكيم، عباس جعفر وغيرهم.