“داعش”: 100شخص استخدموا 3 سيارات مفخخة في تنفيذ هجمات سيناء

0
30

أكد تنظيم “الدولة الإسلامية” فرع مصر، الذي يُعرف بـ”ولاية سيناء”، أن قرابة 100 شخص شاركوا في الهجمات المتزامنة التي وقعت في سيناء وقتل فيها ما لا يقل عن 30 شخصا معظمهم من رجال الجيش والشرطة المصرية.

وزعم التنظيم أنه اخترق منطقة أمنية تابعة للجيش والشرطة في مدينة العريش بثلاث سيارات مفخخة تحمل عشرة أطنان من المتفجرات مستهدفا موقع الكتيبة 101 التابع للجيش ومربعا أمنيا آخر يضم مقار أمنية ومبنى تابع للمخابرات الحربية وفندقا للقوات المسلحة، وفقا لبيان نشر على صفحة التنظيم على موقع “تويتر”. وهدد البيان بمزيد من الهجمات.

ويبحث المجلس الأعلى للقوات المسلحة في مصر في اجتماع يرأسه الرئيس عبدالفتاح السيسي “الأوضاع الأمنية في شمال سيناء وتوسيع العمليات وتكثيفها خلال الساعات المقبلة،” في أعقاب هجمات هي الأعنف ضد الجيش المصري منذ سنوات في مدن العريش ورفح والشيخ زويد.

ويجتمع المجلس لليوم الثاني على التوالي بعد اجتماع الجمعة، الذي غاب عنه الرئيس المصري الذي قطع مشاركته في قمة الاتحاد الأفريقي بأثيوبيا لمتابعة تداعيات الهجمات التي أودت بحياة 40 عسكريا.

ويبحث الاجتماع الذي يحضره قادة الفروع الرئيسية بالقوات المسلحة “اتخاذ إجراءات جديدة للقوات المشاركة في العمليات، وسبل تتبع العناصر المسلحة والقضاء نهائيا على بؤر تواجدها من خلال توسيع نطاق العمليات وتكثيفها بشكل كبير”.

ويستعرض الاجتماع الجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب ومحاصرته وتجفيف منابعه، خاصة شمال سيناء في إطار الالتزام ببسط السيطرة الأمنية على كامل التراب الوطني.