“داعش” يرفع العلم الأبيض في معركة اليرموك.. وأنباء عن وقف إطلاق نار

0
17

أكدت مصادر ميدانية أن تنظيم “داعش” طلب وقف القصف على مراكزه في مخيم اليرموك وحي الحجر الأسود جنوب دمشق، وأنه قد يعود للالتزام بالاتفاق، بينما يسمع في العاصمة بوضوح أصوات استمرار العمل العسكري حتى ساعة إعداد هذا الخبر.
وأضافت المصادر أن تنظيم “داعش” رفع الأعلام البيضاء فوق مباني مخيم اليرموك والحجر الأسود صباح اليوم الجمعة بعد ضربات الجيش السوري.
فيما يواصل الجيش السوري حتى الآن استهداف مراكز مسلحي “داعش” و “النصرة” ومجموعات أخرى من بينها “أحرار الشام” و”أبابيل حوران” و”شام الرسول” في الحجر الأسود.
إلى ذلك تحدثت وكالة سانا عن اتفاق على وقف اطلاق النار في الغوطة الغربية بين الدولة السورية والمجموعات الإرهابية بعد استسلامهم نتيجة خسائرهم الكبيرة في الأفراد والعتاد وتدمير تحصينات لهم خلال استهداف سلاحي الجو والمدفعية لأوكارهم وتجمعاتهم خلال الساعات الماضية.
وأفادت الوكالة بأن الاتفاق سيدخل حيز التنفيذ حين التأكد من التزام المجموعات الإرهابية بكل تفاصيله مبينا أنه بموجب بنود الاتفاق سيتم إخراج معظم المجموعات الإرهابية بعضها إلى إدلب والآخر إلى البادية الشرقية فيما ستتم تسوية أوضاع المجموعات الأخرى وسيتم تخيير إرهابيين من جماعات اخرى بين المغادرة النهائية وبين البقاء في يلدا ببيلا وبيت سحم وتسوية اوضاعهم.
ولفتتت الوكالة إلى استمرار العملية العسكرية الى حين الانتهاء من تفاصيل بنود الاتفاق كاملا وذلك انطلاقا من إدراك الدولة السورية بان بعض المجموعات الإرهابية قد تراوغ وتعرقل بعض البنود.
وكانت مصادر ميدانية أفادت لأمس بانهيار الاتفاق مع تنظيم “داعش” في الحجر الأسود واليرموك، بسبب أن الأخير أراد وضع شروط جديدة بعد رفض مجموعة “ولاية الخير” في جنوب السخنة استقبال عوائل مسلحي التنظيم، بعد أن تمّ الاتفاق على وقف إطلاق النار في الغوطة الغربية لدمشق بين الحكومة السورية والجماعات المسلحة.