“داعش” يتبنى هجوما انتحاريا على مسجد في الدمام

0
51

الموصل|

تبنى تنظيم “الدولة الاسلامية” الجمعة في بيان هجوما انتحاريا امام مسجد شيعي في مدينة الدمام السعودية وهو الثاني على مصلين في المملكة خلال اسبوع.

وقال البيان الذي نشره الجهاديون على تويتر ان انفجار السيارة نفذه “جندي الخلافة (ابو جندل الجزراوي)”، وقد اوقع الانفجار ثلاثة قتلى والانتحاري. واضاف البيان ان الانتحاري تمكن “من الوصول للهدف رغم تشديد الحماية” امام جامع العنود في مدينة الدمام السعودية.

وقتل اربعة اشخاص على الاقل بينهم انتحاري في انفجار سيارة مفخخة امام مسجد شيعي خلال صلاة الجمعة في مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية في السعودية كما اعلنت وزارة الداخلية السعودية مشيرة الى انها احبطت هجوما اكبر.

وقالت الداخلية في بيان اوردته وكالة الانباء السعودية الرسمية ان الجهات الامنية تمكنت “من إحباط محاولة تنفيذ جريمة إرهابية لاستهداف المصلين بجامع العنود بمدينة الدمام وذلك أثناء أدائهم لصلاة الجمعة”.

واوضحت ان “رجال الأمن تمكنوا من الاشتباه بسيارة عند توجهها لمواقف السيارات المجاورة للمسجد وعند توجههم إليها وقع انفجار في السيارة نتج عنه مقتل اربعة اشخاص يعتقد ان احدهم على الاقل كان قائد السيارة”.

واضاف البيان ان “الجهات الأمنية باشرت في استكمال إجراءات الضبط الجنائي والتحقيق فيه”.

وقال شاهدة تدعى نسيمة لوكالة فرانس برس ان هجوم الجمعة نفذه “انتحاري” قام بتفجير نفسه حين اقترب متطوعون امنيون منه في محاولة لمنعه من دخول الجانب المخصص للنساء في هذا المسجد الشيعي الوحيد في الدمام.

وكانت السعودية شهدت الجمعة الماضي هجوما انتحاريا داميا استهدف مسجدا للاقلية الشيعية في بلدة القديح بمحافظة القطيف شرق المملكة وادى الى مقتل 21 شخصا اصابة 81 بجروح