خدني على بلادي.. فتاة سورية تبكي لجنة التحكيم في هولندا

0
595

«فزعانة يا قلبي تكبر بهالغربة وماتعرفني بلادني خدني خدني وخدني على بلادي»، بأدائها هذا المقطع من أغنية “فيروز”، “نسم علينا الهوا”، أشعلت الشابة السورية “حنين قضماني” مشاعر الجمهور ولجنة التحكيم في برنامج “ذا فويس” بنسخته الهولندية، شهر تشرين الثاني الفائت.

“قضماني” البالغة من العمر 17 عاماً والتي وصلت مع عائلتها قبل 3 سنوات إلى “هولندا”، اختارت هذا المقطع لتغنيه، بعد أن طلب منها عضو لجنة التحكيم “علي بو علي” هولندي من أصول مغربية، أن تغني باللغة العربية، وكأنّ الشابة السورية التي غادرت بلادها وهي ماتزال طفلة، تطلق العنان لعقلها الباطن “خدني على بلادي”.

الشابة السورية، كانت قد غنت أغنية “Let It Be” الشهيرة، وقد نالت قبول لجنة التحكيم، على الفور، بينما كان تصفيق الجمهور الحماسي يقول رأيه أيضاً، كذلك دموع أعضاء لجنة التحكيم وعدد من الحضور، حيث وصف موقع هولندا اليوم الناطق بالعربية المشهد قائلاً: «اشتعلت المشاعر وتدفقت الدموع بغزارة».

وصول “قضماني” إلى برنامج “ذا فويس” الشهير على مستوى العالم، ليس حدثاً عابراً لشابة وصلت حديثاً إلى بلاد لا تعرف عنها شيئاً، لتبدأ على الفور طريق الاندماج بنجاح لافت، وفق الموقع مضيفاً أن “قضماني” نجحت بتعلم وإتقان اللغة الهولندية خلال 3 سنوات فقط، ما دفع بلجنة التحكيم للثناء والإعجاب بإصرارها ومهارتها.

من غير الواضح إن كان قلب “حنين” سيكبر في الغربة، لكن الأكيد أن بلادها ستظل تعرفها، هي وكل السوريين الآخرين، الذين زرعوا بلادهم الجديدة مواهب وإصرار ونجاح وتميز، ستظل بلادهم تعرفهم وتفخر بهم، وتنتظر عودتهم أيضاً مهما طال زمن بؤسنا السوري.