حياة بومدين المطلوبة الأولى في فرنسا تغادر إلى تركيا

0
101

باريس/

تداولت شبكات التواصل الاجتماعي بشكل مكثف صورة للمطلوبة الأولى في فرنسا حياة بومدين، البالغة 26 سنة، وهي ترتدي نقاباً أسود لا يظهر منه سوى عيناها وتمسك في يدها بقوس وسهم.حياة بو مدين

وهذه الصورة هي لزوجة اميدي كوليبالي، أحد المسلحين الثلاثة الذين قتلوا الجمعة، والتي نشرتها صحيفة لوموند، ونشرتها الشرطة الفرنسية في الاعلان عن انها مطلوبة.

وبعد أن اشتبهت السلطات الفرنسية في أن حياة بومدين كانت شريكة لكوليبالي في قتل شرطية الخميس في مونروج، جنوب باريس، أكدّ مصدر في الشرطة لوكالة الصحافة الفرنسية اليوم السبت، أنّ حياة بومدين رفيقة محتجز الرهائن اميدي كوليبالي الذي قتل في باريس الجمعة، غادرت الى تركيا “منذ بعض الوقت“.

وأضاف المصدر إنّ حياة بومدين كانت في تركيا خلال وقوع الاحداث الاخيرة في فرنسا، وان المحققين يدققون لمعرفة ما إذا كانت انتقلت الى سورية.

وبحسب ما أوردت صحيفة لو باريزيان فإنّ حياة بومدين رافقت كوليبالي عندما زار جمال بغال، الداعية الاسلامي في 2010 في مورات جنوب فرنسا حيث أودع قيد اقامة الجبرية، في حين قالت للمحققين ان تلك الزيارة كانت “للقيام بنزهة ولتغيير المنظر“.1

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أنّ حياة ولدت من أب عامل توصيل في عائلة لها سبعة ابناء وتوفيت والدتها في 1994، وبما أنه كان من الصعب على والدها العمل مع رعاية الابناء الصغار السن وضعت حياة في المؤسسة الاجتماعية لمساعدة الاطفال مع أشقاء وشقيقات لها، وتزوجت كوليبالي عام 2009، ليعد ويقيم معها منذ ايار الماضي بعد خروجه من السجن.

ورافقت حياة بومدين كوليبالي مراراً إلى غابة في وسط جنوب فرنسا للتدرب على الرمي بالقوس والسهام، ونشرت صحيفة “لوموند” عدّة صورة ظهر فيها الزوجان وهما يقومان بذلك.