“حماية المستهلك” بالسويداء تهاجم حكومة الحلقي وتتهمها بالشراكة في أزمة السوريين

0
44

السويداء/

في بيان شديد اللهجة نشرت جميعة حماية المستهلك في السويداء على صفحتها على فيسبوك بيانا اتهمت فيه حكومة وائل الحلقي بأنها شريكة  بأزمة الشعب السوري عبر قراراتها الأخيرة برفع أسعار المازوت والغاز والخبز معتبرة أن “إقالة هذه الحكومة تساهم في صمود الشعب السوري وقدرة احتماله إلى جانب جيشه ووطنه” على حد تعبيرها.

وهذا هو نص البيان كما ورد

بيــــان

إلى من يهمه الأمر

  • تمادياً في الإجحاف بحق المواطن السوري ، الذي في درجة من درجات الفقر لم يشهدها من قبل ، بينما هو يتصدى للحرب القذرة التي تخاض ضده من قوى التكفير والظلام والإرهاب العالمي ، تقوم هذه الحكومة التي من المفروض إنها ترعى الشعب السوري ومصالحه ، تقوم كل فترة وفترة بزيادة أسعار المشتقات النفطية والخبز والاحتياجات الرئيسية للمواطن المعدم أصلاً ، علماً إن حكومة الازمة هذه تخرج على وسائل الإعلام كل يوم لتتحدث عن الخطوط الحمر لمعيشة المواطن السوري.
  • إننا في جمعية حماية المستهلك في السويداء نعتقد إن هذه الحكومة، بقيامها برفع أسعار المشتقات النفطية والغاز والخبز، وعدم قدرتها على تأمينها للمواطن، تعتبر شريكة بأزمة الشعب السوري .
  • وإننا في جمعية حماية المستهلك في السويداء نحمل أعضاء مجلس الشعب السوري، نتيجة هذا القرار، وتبعاته. ونحمل هذه الحكومة أيضاً كافة الأضرار البيئة والتخريب الحاصل في أحراج ومحميات عمرها مئات السنين، والتي نجمت عن تقاعسها عن توفير مادة المازوت للتدفئة للموطن المنكوب ،برغم توفر المادة بكثافة في السوق السويداء .
  • إن صبر المواطن السوري قد نفذ تماماً، ومن يعول من هذه الحكومة على قدرة التحمل للشعب السوري الأبي الذي حارب كل دول العالم والتنظيمات الإرهابية، فهو واهم .
  • أحلام الشعب السوري البسيطة ، ومن بقي منه في هذه البلد أن يتوفر له الحياة الكريمة ومتطلباتها .

وهنا نطالب باسمنا وباسم كل المتضررين من هذا القرار السيد رئيس مجلس الوزراء والسيد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك إلى :

1 ـ إلغاء هذا القرار فوراً وتأمين هذه المواد للمواطنين بشكل فوري .

2 ـ تقديم استقالة فورية واعتذار علني للشعب السوري، الذي مازال أغلبه لم يحصل على حصته من مازوت التدفئة، ومازال لا يملك ثمنها، وما زال لا يملك ثمن اسطوانة غاز منزلي لأولاده ، والكثير منه يرهن هويته للحصول على ربطة خبزه اليومي.

3 ـ نطالب بشدة بفصل حماية المستهلك، عن وزارة التجارة الداخلية، كونها لا تحقق أدنى حماية له، واعتبارها هيئة إدارية مستقلة بذاتها .

  • نجدد ولاءنا لسورية، وللجندي العربي السوري الذي ما زال يحارب على جبهات القتال كافة لتخليص سورية من الإرهاب والتكفير والمؤامرات ، ونحن من موقعنا نعتبر إن إقالة هذه الحكومة ، يساهم في صمود الشعب السوري وقدرة احتماله إلى جانب جيشه ووطنه .
  • إن جمعية حماية المستهلك في السويداء منحازة كلياً إلى جانب المواطن ومصالحه في وجه كل من يقدم على أي إجراء من شأنه زيادة معاناتهم.

مجلس إدارة جمعية حماية المستهلك في السويداء