حضور رسمي وخاص مميز بافتتاح  معرض سيريامود المتخصص في عالم الأزياء والجلديات

0
66

 

 دمشق- سومر ابراهيم

تميز افتتاح  معرض سيريامود”خريف وشتاء 2017 المتخصص في عالم الأزياء والجلديات بحضور اقتصادي رسمي تمثل بحضور وزير الاقتصاد الدكتور اديب ميالة ومعاون وزير الصناعة وحضور امين سر غرق التجارة محمد حمشو وؤئيس غرفة صناعة دمشق صناعة دمشق سامر الدبس ورئيس اتحاد المصدرين محمد السواح ومجموعة من رجال الاعمال .

وأكد وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور اديب ميالة ان المشاركة الواسعة في المعرض تؤك555د ان الصناعيين صامدون واستطاعوا ان يخرجوا من الازمة التي تمر بها البلاد بفضل تضحيات الجيش العربي السوري وجهودهم ومثابرتهم والعمل بظروف صعبة مع محافظتهم على جودة منتجاتهم ومنافستها بقوة حتى في الاسواق الخارجية وقال “إن سورية ورغم الازمة ما زالت تصدر إلى أسواق 80 دولة”.

وقال معاون وزير الصناعة الدكتور جمال العمر ان وجود عشرات الشركات في هذا المعرض يدل على تعافي الصناعة السورية واستمرار نشاط الصناعيين السوريين خلال هذه الفترة وصمودهم ودعمهم للاقتصاد الوطني لافتا الى ان وزارة الصناعة لن تألوا جهدا في دعم الصناعة الوطنية وخاصة مع اقرار خطة وزارة الصناعة لتنشيط1 الصناعة الوطنية بقطاعيها العام والخاص والتي تتضمن تقديم كل التسهيلات والدعم اللازم لتتمكن من أخذ دورها في عملية التنمية والنهوض بالاقتصاد الوطني.

وبين امين سر اتحاد غرف التجارة محمد حمشو ان التعافي وعودة الالق الى الصناعة السورية يعود بجزء%d9%85%d8%b9%d8%b1%d8%b6 كبير منه  الى الاهتمام الحكومي بالصناعة الوطنية والمعارض والتي تم خلالها توقيع العديد من العقود مع المنتجين السوريين ما يعطي دفعا جديا للصناعة الوطنية على الاستمرار بالعمل و الانتاج والتصدير الى الاسواق الخارجية مشيرا الى قدرة المنتجات الصناعية السورية على المنافسة من جانبي الجودة والاسعار.

واوضح رئيس اتحاد المصدرين السوريين محمد السواح ان اقامة العديد من معارض الالبسة تؤكد أن هذه الصناعة قد تعافت واقلعت من جديد لافتا إلى أن اسواق العديد من دول المنطقة مفتوحة امام المنتجات السورية اضافة الى السوق الايرانية التي بدأ المنتجون السوريون التصدير اليها مع افتتاح مركز للمنتجات الصناعة الوطنية في العاصمة طهران ليكون مرتكزا للصناعيين لتسويق المنتجات السورية في السوق الايرانية .

وقال رئيس مجلس ادارة غرفة صناعة دمشق وريفها سامر الدبس انه بعد نجاح عدة معارض خارجية بهدف التصدير والترويج لمنتجات الصناعة الوطنية خارجيا يأتي معرض سيريامود بهدف تعزيز وتأكيد وجود الصناعة الوطنية على المستوى المحلي وايجاد وكلاء محليين للصناعيين المنتجين وتغطية احتياجات السوق المحلية لافتا الى مشاركة الصناعيين من مختلف المحافظات بمنتجات ذات جودة ومواصفات عالية ما يؤكد قدرتها التنافسية ليس على المستوى المحلي بل حتى في الاسواق الخارجية. وبين ان هناك عدة معارض خارجية للمنتجات الصناعية منها معرض في الجزائر ما يؤكد نجاح المنتجين والصناعيين السوريين في الاستمرار بالعمل والانتاج رغم كل الصعوبات وتعزيز وجودها في الاسواق الخارجي%d9%85%d8%b9%d8%b1%d8%b6-1ة.

وأوضح مدير عام هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات إيهاب اسمندر ان الهيئة تعمل بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية على تطوير العديد من المعارض وتنشيطها ومن ضمنها معرض سيريامود وبمعروضات متميزة من حيث جودتها وتعبر الى حد كبير عن تطور الصناعة السورية وقدرتها على ان تكون قاطرة نمو حقيقي للاقتصاد السوري.

حضر افتتاح المعرض الذي يستمر يومين و تشارك فيه عشرات الشركات الصناعية الوطنية المتخصصة بصناعة الالبسة سفراء عدد من الدول و من ممثلي البعثات الدبلوماسية المعتمدة في دمشق وعضو غرف الصناعة طلال قلعجي وخازن اتحاد المصدرين اياد محمد وأعضاء مجالس ادارات الغرف الصناعية والتجارية وحشد من الفعاليات الاقتصادية ورجال الأعمال.