حزب الله: قافلة “داعش” ستنسحب من الحدود  إلى مدينة البوكمال

0
134

ريف دمشق|

كشف “حزب الله” أن قافلة مسلحي تنظيم “داعش” ، وعائلاتهم، ستنسحب من الحدود اللبنانية – السورية إلى مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي.

وجاء ذلك في ضوء الاتفاق الذي توصل إليه الطرفان مساء أمس، ونال موافقة سوريا حيث قال الإعلام المركزي الحربي في بيان اليوم، إن “المنطقة التي ستتوجه إليها قافلة مسلحي “داعش” وعائلاتهم، هي مدينة البوكمال بحسب ما تم الاتفاق عليه”.

وكانت مصادر عسكرية مقربة من الجيش السوري و”حزب الله”، كشفت لقناة “الميادين” أن مسلحي تنظيم “داعش” الإرهابي قرروا تسليم أنفسهم لحزب الله بشرط انتقالهم إلى دير الزور، مقابل كشفهم مصير الجنود اللبنانيين.

وأفادت المصادر أن مسلحي “داعش” سلموا أنفسهم ليلا بعد إدراك الإرهابيين أن لا خيار لهم سوى الإستسلام بعد تقدم الجيش السوري و”حزب الله”. واقتضى الاتفاق أن يقوم الإرهابيون بتسليم أنفسهم إلى الجيش السوري و”حزب الله” في المرحلة الأولى، وبعدها انتقالهم الى دير الزور بعد أن يقومون بالكشف عن مصير الجنود الأسرى اللبنانيين المحتجزين منذ سنوات لديهم.

وفي هذا الإطار كشفت المصادر نفسها أن “حزب الله” يتجه إلى كشف مكان الجنود اللبنانيين وسيترك للجيش قرار إعلان هذا المصير، كما سيتضمن الاتفاق تسليم أسير و6 جثامين لـ”حزب الله”.