حزب الله: انتخاب العماد عون رئيساً أو الفراغ لأجل غير مسمى

0
28

بيروت|

قال نائب الامين العام لـ”حزب الله” الشيخ نعيم قاسم الى انه “امام الفريق الاخر خيارين: اما انتخاب رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” العماد ميشال عون رئيسا للجمهورية او الفراغ الى اجل غير مسمى”.

وخلال حفل اطلاق الخطط الثانوية للعام 2015-2016 لاتحاد بلديات بعلبك، اشار قاسم الى ان “المنطقة اليوم في حالة مراوحة من الان ولفترة من الزمن اقلها سنة ولا يبدو انه يوجد حلول لازمات المنطقة، والواقع الموجود هو مزيد من التوتر والاستنزاف، وبالتالي لا يوجد غلبة لاحد على الاخر، والغرب حائر ولا يعرف كيف يدخل الى الحل الذي يناسبه، وانه ناجح في فتح الازمات ولكنه فاشل في اغلاقها”.

ورأى ان “لبنان لا يستقيم وضعه الا بالوفاق وخاصة في القضايا الرئيسية”، داعيا الى “التلاقي والتفاهم على القضايا الاساسية لحلها”.

واكد “اننا مستمرون في معركة جرد عرسال لاقتلاع اخر ارهابي من هذه المنطقة، ولكن بلدة عرسال هي من مسؤولية الدولة ويجب عليها ان تتحمل مسؤوليتها في عرسال”.

وكشف من لقاءات “حزب الله” وتيار “المستقبل” بانه جاء احد الوزراء من “المستقبل” وطرح على الحزب بنقل مخيمات النازحين من عرسال الى داخل البقاع، ونحن وافقنا ولكن بشرط ان يتوزعوا على المناطق بالتساوي وهذا ما يدل ويؤكد على ان هم اللذين يعانون من النزوح السوري في عرسال.