حاكم مصرف سورية المركزي : تطبيق الحوالات الفورية بين فروع المصارف السورية اثبت جودته

0
19

دمشق- هالة ابراهيم|

قال حاكم مصرف سورية المركزي الدكتور دريد درغام على صفحته على الفيس بوك ان نظام التسويات الإجمالي السوري  الذي بدء تطبيقه منذ 9\1\2018 اثبت جودته وقدرته على تنفيذ الحوالات الفورية بين فروع المصارف السورية بعد أن كانت تتطلب أياماً لمعالجتها في الفترات السابقة.

 واضاف  أن تنفيذ الحوالات بهذا النظام  لم يستغرق سوى ساعة وسطياً وهي مجانية مبينا إن المصرف المركزي (بهدف تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وتخفيض لفترة تنفيذ الحوالات بين المصارف السورية) يعمل على إنشاء واجهات تخاطبية بين نظام التسويات الإجمالي والنظام المؤتمت الخاص بكل مصرف.

وبين ان  الواجهة التخاطبية مع المصرف التجاري ليكون المصرف الأول في تخفيض مدة تنفيذ الحوالة من حوالي ساعة وسطياً لتصبح حوالي 20 دقيقة. وبدأ انضمام فروع المصرف التجاري بالتدريج حيث أصبحت فروع المصرف التجاري التي تعمل على البيئة الجديدة حالياً كالتالي: دمشق 1 ،2،4،5،7،8،9،10،11،13،14،17،21 طرطوس 1،2،6 وفرع السويداء. أما الفروع الجاهزة ولكن لم يتقدم مواطنون لتمرير حوالات من خلالها فهي حلب 6 و: حمص 4

وبين انه خلال الاسابيع القادمة سيتم انضمام باقي الفروع وسيتم اعلامكم بها عند جهوزيتها.

واشار الى أن عدد فروع المصارف السورية العامة والخاصة التي تنفذ عمليات يقارب 500 فرع منتشرة في مختلف المحافظات، فإننا نشجع جميع المتعاملين على استعمال نظام التسويات الإجمالية السوري لأنه يسمح بتنفيذ حوالات بين مختلف فروع المصارف السورية في اليوم نفسه ومجاناً.