حازم باشا.. أول لاجئ سوري يصبح رجل شرطة في المانيا!

0
104

عندما وصل حازم باشا إلى بلدة إيفرسفينكل الألمانية مع عائلته من سوريا في عام 2014 ، التحق في البداية بالصف الثامن من مدرسة “فيربوند شوله”.

لكن هذا تغير بسرعة حيث انتقل إلى مدرسة ” أوغستين فيبلت غيمنايزيوم” الثانوية في مدينة فارندورف وفي البداية استطاع التغلب على الحواجز اللغوية ذات المستويات العالية وهذا العام تخرج من المدرسة الثانوية .

حتى قبل التخرج من المدرسة ، تقدم حازم باشا إلى الشرطة في شمال الراين – وستفاليا كموظف شرطة تحت التدريب وأدى جزء من اختبار القبول للوظيفة بالتوازي مع امتحانات التخرج من المدرسة.

أثبت حازم نفسه بين حوالي 10000 متقدم وتم اختياره من بين 2500 في يونيو ، تلقى الشاب البالغ من العمر 19 عامًا الأخبار السارة بأنه مقبول للدارسة الجامعية والتدريب كشرطي في مدينة مونسترفي سبتمبر 2019.

وقال حازم : “أنا سعيد جدا بذلك..أردت أن أكون رجل شرطة عندما كنت طفلاً..الآن أصبح هذا الحلم حقيقة رغم ظروف مختلفة تمامًا”.

وتستمر دراسة البكالوريوس لموظفي الشرطة ثلاث سنوات وتتألف من الدراسة في جامعة العلوم التطبيقية للإدارة العامة، والتدريب العملي في مكتب الدولة للتعليم والتدريب وشؤون الموظفين (LAFP) ومراحل التدريب العملي في مكاتب الشرطة

من خلال مركز التوظيف ، منطقة فارندورف شعر حازم باشا بأنه مدعوم جيدًا في طريقه تحدث الموظفون معه حول آفاق حياته المهنية في مرحلة مبكرة ودعموه أيضًا في المدرسة

يقول حازم : “لقد كان طريقي طويلًا للتخرج من المدرسة الثانوية وتحقيق حلمي أنا ممتن للغاية لكثير من الناس هنا في ألمانيا لمساعدتي” و عن هدف آخر يريد أن يحققه حازم في المستقبل قال : “أود أن أصبح ألمانيًا.”

المصدر : kreis-warendorf.de