جيش ليبيا يعلن تحرير طرابلس خلال ساعات و”فجر ليبيا” تنفي

0
29

طرابلس/

أكد رئيس أركان الجيش الليبي، عبد الرزاق الناظوري، اليوم السبت أن القوات الليبية باتت على مشارف العاصمة طرابلس.

وتحدث الناظوري عن تحرير وشيك للعاصمة طرابلس في الساعات القادمة، مشيرا إلى أن الجيش سيدخل العاصمة من جميع المحاور محذرا شباب طرابلس الداعمين للجيش الليبي من الإتيان بأي أعمال انتقامية.

وتمكن الجيش الليبي من السيطرة الكاملة على 5 مدن ومناطق في ورشفانة غرب العاصمة طرابلس، وهي العزيزية والناصرية الزهراء والعامرية والساعدية.

وكانت غرفة عمليات المنطقة الغربية بالجيش الليبي أعلنت الخميس عن تقدم لوحدات الجيش نحو منطقة ورشفانة تمهيدا لتحرير طرابلس من المجموعات التي تسيطر عليها.

في غضون ذلك صرح الناطق باسم القوة الوطنية التحركية، التابعة لعمليات فجر ليبيا، صبحي جمعة، أن العاصمة الليبية لا تزال تحت سيطرة قوات “فجر ليبيا“.

وقال جمعة إن بعض الاشتباكات وقعت بمنطقة الكسارات وبئر الغنم وورشفاني مع عناصر “مجموعة معادية” لكن تم التصدي لهم ما أدى إلى انسحابهم إلى منطقة العزيزية، ومشيرا إلى أنها محاولة فاشلة لفك الحصار عن قاعدة الوطية الجوية، آخر معاقلهم.

وأفادت القوة الوطنية المتحركة التابعة لقوات “فجر ليبيا” في بيان أنها تستعد للهجوم على منطقتي العزيزية والزهراء غرب العاصمة طرابلس.

وذكر بيان للقوة أنها تلقت معلومات عن تواجد مجموعات تابعة للجيش بالمناطق المذكورة، مشيرة إلى أنها تملك معطيات دقيقة عن عددها وأمكان تواجدها، وأن قوات “فجر ليبيا” على استعداد تام لحماية كل أراضي ليبيا، حسب البيان.