جيش الاحتلال يطلق مناورات عسكرية ضخمة في منطقة الأغوار

0
25

القدس المحتلة|

بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي الأحد 3 أيار، تدريبات ومناورات عسكرية كبيرة ومكثفة في منطقة الأغوار الشمالية بالضفة الغربية.

وأفادت الإذاعة الإسرائيلية العامة بأن هذة التدريبات والمناورات ستستمر حتى الخميس المقبل، مؤكدة أن منطقة التدريبات ستشهد حركة نشطة للآليات العسكرية والرماية الحية.

كما تجري قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية تمرينا تتخلله أصوات انفجارات في الناصرة ومرج يزراعيل وكرمئيل ومنطقة مسغاف، فيما يجري طيران الاحتلال تمرينا في موعد لاحق من الأسبوع الجاري وحتى الجمعة القادم في قاعدة سديه دوف الجوية شمال تل أبيب .

وفي سياق متصل، قالت مواقع إعلامية فلسطينية إن جنديا إسرائيليا أصيب بجراح في رأسه بعد أن سقط من ناقلة جند مشاركة بتدريبات عسكرية في قاعدة تابعة للجيش بمنطقة الأغوار.

وقالت المصادر الإسرائيلية، التي امتنعت عن تصنيف نوع الإصابة ومدى خطورتها، إن طائرة مروحية عسكرية نقلت جنديا إلى أحد المستشفيات.

وفي نابلس، بدأ الآلاف من جنود الاحتلال، منذ فجر الأحد، تدريبات عسكرية في خربة الطويل التابعة لقرية عقربا.

وقال ممثل خربة الطويل سليم بني جابر إن آلاف الجنود ومئات الآليات العسكرية بدأوا فجرا بالانتشار في محيط خربة الطويل وسط الأراضي الزراعية، الأمر الذي تسبب بتدميرها بشكل كامل، مؤكدا أن أكثر من 50 دبابة تتواجد في الخربة وتنفذ تدريبات عسكرية، أطلقت خلالها أكثر من 50 قذيفة.

وكان الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفاد بأن مناورة سنوية مخططا لها مسبقا تنفذ كجزء من التدريبات، وتهدف للمحافظة على كفاءة وجهوزية القوات العسكرية الإسرائيلية.