جولته الميدانية ادت الى  اعفاء مدير فرع التأمين والمعاشات واعطاء مدير العقاري أسبوعاً لتلافي الملاحظات وتحسين خدمة المواطن

0
51

حلب – سعد حمشو|

اعفى مدير فرع التأمين والمعاشات وهدد مدير العقاري بالاعفاء اذا لم يحسن الخدمات المقدمة للمواطنين وذلك بعد جولة ميدانية تفقدية  لوزير المالية الدكتور مأمون حمدان اطلع خلالها على سير العمل  بمديرية المالية وكيفية  إنجاز معاملات المواطنين وعمليات تأهيل المبنى الذي تضرر بفعل الإرهاب .

واكد حمدان خلال اجتماعه مع رؤساء الأقسام أنه غير راض عن الأداء الحالي ومن الضروري بذل المزيد من الجهد والعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق نقلة نوعية في الأداء بما يحقق خدمة أفضل للمواطنين والتركيز على أتمتة العمل والسجلات للتخفيف من الورقيات والمعاملات الروتينية وحسن استثمار الموارد البشرية والفنية وتأهيل الكوادر الحالية.

 واشار حمدان ً إلى أن الوزارة تعمل على تطوير البرمجيات المستخدمة بما ينعكس على مجمل العمل المنجز وعلى خدمة المواطن ، وشدد الدكتور حمدان على ضرورة مكافحة الفساد بكل أشكاله مضيفاً أن تأخير انجاز معاملات المواطنين هو شكل من أشكال الفساد ومن يستطيع انجاز أية معاملة بصورة أسرع ولا يقوم بذلك فهو فاسد ولا تساهل مطلقاً مع أية حالة.

من جانبه بين محافظ حلب حسين دياب أن المحافظة حريصة على توفير الخدمات للمواطنين كافة وهناك متابعة لعمل المديريات من خلال الجولات الدائمة للوقوف على الواقع وسبل تحسينه .

كما تفقد وزير المالية ومحافظ حلب عمل فرع المؤسسة العامة للتأمين والمعاش وأظهرت الجولة تقصيراً واضحاً من إدارة الفرع في متابعة شؤون ومعاملات المواطنين وعدم تنظيم العمل بالشكل المطلوب حيث قام الوزير بإعفاء مدير الفرع عبد الحافظ الصالح من إدارة الفرع وتكليف معاون المدير بتسيير العمل مؤكداً وجوب التفاني في العمل لخدمة المراجعين وأغلبهم من المتقاعدين وكبار السن .

وفي فرع المصرف العقاري تابع الوزير والمحافظ العمل وتحاورا مع المواطنين الذي اشتكوا من التأخر في تقديم الخدمات وعقب الجولة التي أظهرت عدم تنظيم العمل وحدوث إزدحامات من المراجعين أمهل الوزير إدارة الفرع أسبوعاً واحداً لتنظيم العمل بما يسهم في سرعة خدمة المراجعين وتحسين الخدمات والاستفادة القصوى من المكان والكوادر البشرية والإمكانيات الفنية