جولة مفاجئة لمحافظ حلب على صالة بغداد للشؤون المدنية

0
149

حلب – رشا ابو شالا|

قام السيد دياب حسين دياب محافظ حلب اليوم بجولة مفاجئة على صالة محطة بغداد للشؤون المدنية تابع خلالها إنجاز معاملات المواطنين وتسجيل الواقعات ومنح الوثائق المدنية للمواطنين.

وتحاور المحافظ مع المراجعين واستمع منهم إلى ملاحظاتهم وشكاواهم التي تركزت على ازدحام المراجعين في الصالة والتأخر في إصدار البطاقات الشخصية وعدم انتظام الشبكة وانقطاعها أحياناً مما يؤخر إنجاز المعاملات.

وأكد محافظ حلب للمواطنين الحرص التام على تطوير الأداء الإداري وتلافي نقاط الخلل والتقصير في عمل كافة المؤسسات الخدمية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين ومنع أي مظهر من مظاهر الخلل أو التقصير أو الفساد ، منوهاً إلى أن هذه الجولة تأتي في هذا الإطار وذلك للوقوف ميدانياً على الواقع الخدمي واتخاذ الخطوات الفورية لتحسينه .

وشدد المحافظ على مدير الشؤون المدنية للعمل الفوري على تنظيم العمل واستثمار الموارد البشرية والفنية وإعادة توظيفها بشكل يسهم في تسريع تقديم الخدمات للمراجعين بما فيها إصدار البطاقات الشخصية ومنح مختلف الوثائق للمواطنين وزيادة عدد بوابات الانترنت والقيام بالحلول الفنية لضمان استقرار الشبكة مع التشدد في منع دخول السماسرة ومسيري المعاملات وتلافي الملاحظات الموجودة والتشدد في مراقبة دوام الموظفين ومحاسبة المتغيبين والمتسيبين .

كما كلف محافظ حلب مدير الشؤون المدنية للتنسيق الفوري مع المدير العام للخطوط الحديدية السورية بهدف تخصيص المزيد من الغرف للمديرية لتوظيفها في العمل وتوزيع الدوائر والموظفين عليها وبما يخفف من الازدحام الحاصل عن الصالة الحالية ويوفر راحة المراجعين.