جوارديولا: مانشستر سيتي لا شيء حتى الآن وبرشلونة لا شبيه له

0
37

مانشستر: رفض بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي، عقد مقارنات بين فريقه السماوي، ونظيره برشلونة الإسباني.
وقدم السيتي، مستويات مبهرة، تحت قيادة جوارديولا هذا الموسم، وأحرز مؤخرا، كأس الرابطة الإنجليزية، كما أصبح على أعتاب التتويج بلقب البريمييرليج، والتأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا.
وقال جوارديولا، في تصريحات نقلتها شبكة سكاي سبورتس “نحن لا شيء حتى الآن، لقد ربحنا لقب وحيد فقط، ولذلك لا يمكن المقارنة مع برشلونة”.
وأضاف “ليس من الجيد بالنسبة لنا، أن يتم مقارنتنا مع هذا الفريق، برشلونة سيطر على كرة القدم في العقد الماضي، 15 أو 20 عاما مع مدربين ولاعبين مختلفين”.
وتابع “في كل موسم، كانوا يفوزون بالكثير من الأشياء، يجب أن نظل في القمة لفترات طويلة، من أجل المقارنة مع هذه النوعية من الأندية العملاقة”.
وعن التتويج بالبريمييرليج، علق جوارديولا بقوله “نحن قريبون جدا، نحن بحاجة للانتصار في 4 مباريات، الشيء الأكثر أهمية هو أن حسم الأمر في أيدينا”.
وختم جوارديولا حديثه بقوله “اقتربنا أيضًا من العبور لربع نهائي دوري الأبطال، ولكن نحن لم نتأهل بعد، ولم نتوج بلقب البريمييرليج، هذا هو الواقع، ولذلك يجب أن نحتفظ بالهدوء والتواضع، في الوقت الراهن”.
ويستضيف مانشستر سيتي، غدا الأربعاء، نظيره بازل السويسري، ضمن إياب ثمن نهائي دوري الأبطال، بعدما فاز ذهابًا برباعية نظيفة.