جمعية مزينو دمشق تكرم الفائزين بأجمل عمل حرفي في مهنة الحلاقة الرجالية والنسائية في سورية

0
146

دمشق- فردوس سليمان |

نظمت شركة المبدعون ولأول مرة في سورية حفل توزيع جوائز مسابقة اختيار أجمل عمل حرفي في مهنة الحلاقة الرجالية والنسائية وذك بمشاركة عددا كبيرً من أشهر خبراء المهنة.

وأكد باسل شيخو المستشار الخاص بتنظيم الحفل الذي أقامته مجموعة 2مزينو دمشق أن هذه الفعالية الريادية على مستوى المنطقة تهدف بان تكون منصة لالتقاء أصحاب الخبرات والمهنة الواحدة ولياكدوا بأن مزينو دمشق مستمرون في ابداعهم وألقهم المعهود رغم ما تعرض له وطنهم الحبيب من دمار وكوارث  وبالأخص في محاولة طمس الارث الحضاري والجمالي الذي تتميز به بلدنا سورية.

بدوره نوه محمد شعبان المشرف العام لمجموعة مزينو دمشق بالابداع الكبير الذي يصنعه المزين السوري كونه استطاع الوصول الى أعلى المراتب في كبرى المهرجانات الدولية كمهرجان (alta moda) الذي اقيم في ايطاليا وحازت سورية فيه على المراتب الاولى في المسابقة ، واستطاع الحرفي السوري أن يوصل ابداعاته الى العديد من الدول العربية و الجنبية  والتأثير بها.

وبين المحترف جورج مارديني أن هذا الحفل يسعى الى التواصل الدائم بين اصحاب الحرفة وتبادل الخبرات وتوسيعها وان الحرفي السوري مطلوب من اغلب دول العالم بسبب مهنيته المتميزة والراقية.

واوضح  وسيم عبود الحائز على جوائز دولية في المهرجانات الدو4لية  أن هذه المهنة لاتتوقف عند حد معين ، بل انهم مصممون على الاستمرار ايصال الابداعات السورية الى كافة المحافل الدولية ، لافتا بان هناك  مشاركة سورية قريبة  في مهرجان ملكات جمال العرب.

واعرب محمد قوادري مؤسس المجموعة والمنسق العام لها عن عزم اصحاب هذه الخبرات في رفع سوية المهنة وتطويرها وجعل المجموعة قناة للتواصل بين جميع المزينين في دمشق بشكل خاص وسورية على وجه العموم  لتتناقل الخبرات بين جميع المزينين ، مشيرا الى سعي المجموعة ايضا الى تعميم الفكرة ونشرها في كافة البلدان العربية.