جمارك اللاذقية تضبط سيارة محملة بالرصاص السام والقذائف

0
170

        

دمشق – خاص –هالة ابراهيم

ضبطت عناصر الضابطة الجمركية في اللاذقية سيارة هونداي قلاب محملة بقذائف ار بي جي مضادة للدروع متنوعة مع حشواتها وطلقات رشاش سامة مخبأة ضمن مخبأ سري تحت صندوق السيارة مصنع خصيصا لأغراض التهريب كانت متجهة الى ريف حماه الشمالي .

وشملت المضبوطات 47 قذيفة ا ربي جي متنوعة مضادة للدروع مع حشواتها و 44 علبة طلقة رشاش سام .%d8%b3%d8%b9%d9%8a%d8%af-%d8%b5%d8%a8%d9%8a%d8%ad

وأوضح الآمر العام للضابطة الجمركية العميد سعيد صبيح لموقع ” اخبار سوريا والعالم”  أن العملية تمت نتيجة عمل دؤوب ومستمر ومهنية عالية لترصد عمليات التهريب التي تمس بأمن الوطن حيث تمكنت عناصر الضابطة الجمركية امس بإلقاء القبض على المهرب ومصادرة الاسلحة والذخائر التي كانت في طريقها الى التنظيمات الارهابية المسلحة لافتا الى انها ليست المرة الاولى التي تقوم بها الضابطة الجمركية بضبط اسلحة و ذخائر مهربة للتنظيمات الارهابية .

وأكد صبيح أن الضابطة الجمركية ستبقى العين الساهرة لرصد مثل هذه حالات ومكافحة التهريب اينما وجد على الحدود او في الداخل وتقديم المهربين الى القضاء في اطار جهودهم المتعلقة بالأمن الاقتصادي الى جانب وقوفهم مع الجيش العربي السوري في مواجهة الارهاب واحقاق الحق.

وقال صبيح ان توجيهات مدير عام الجمارك فواز الاسعد بان نكون%d8%a7%d8%b1-%d8%a8-%d8%ac الرديف للجيش اعطت عناصر الضابطة دفعا معنويا وجعلتهم اكثر اصرار على متابعة المهربين والقبض عليهم .

بدوره ذكر رئيس الضابطة الجمركية في اللاذقية ان العملية تمت بعد وصول معلومات عن السيارة والطريق الذي ستسلكه حيث كلفت مجموعة برئاسة رئيس منطقة سيار في اللاذقية منذ حوالي عشرة ايام وكانت الضابطة جهزت كل الامكانيات اللازمة لرصد السيارة وتوقيفها.