جلسة استماع في مجلس الشعب لتقييم أداء محافظ دمشق واتهامه بالفساد

0
62

دمشق|

كشف مصدر في مجلس الشعب أن لجنتي الخدمات والإدارة المحلية والشكاوى والعرائض ستعقدان جلسة استماع لمحافظ دمشق ظهر اليوم بحضور وزير الإدارة المحلية للاستماع له حول أدائه وتهم الفساد المنسوبة لبعض أعمال المحافظة، وذلك بناء على شكوى قدمها عضو مجلس الشعب عمار الكوش وبموافقة أعضاء من المجلس.

وأوضح المصدر لـ«الوطن»: أن النظام الداخلي للمجلس لا يسمح باستجواب المحافظ باعتبار أن الاستجواب لا يكون إلا لوزير وما فوق ولذلك فإن الجلسة سيحضرها وزير الإدارة المحلية لتوجيه الأسئلة للمحافظ.

وأكد عضو مجلس الشعب ومقدم الشكوى عمار الكوش أن أبواب المحافظ مغلقة بوجه المواطنين وأنه وضع الكثير من الحواجز بينه وبينهم لدرجة أنه لا يستقبل أي شخص إلا بعدما يتكلم معه وزير الإدارة المحلية.

وقال الكوش لـ«الوطن»: إن أعضاء من المكتب التنفيذي مجمدون، لدرجة أنهم قالوا لي نحن أرانب أمام المحافظ ولا نستطيع أن نفعل شيئاً.

وبين الكوش أن المحافظ يقوم بتجميل أرصفة أبو رمانة والمالكي بمناقصات تقدر بعشرات الملايين في حين هناك بيوت ببعض مناطق المدينة فيها الكثير من الأنقاض، وأن المواطنين منذ أربع سنوات يناشدونه لنقلها ليتمكنوا من العودة إلى منازلهم إلا أنه لم يستجب لهم.