جريمة قتل بهدف السرقة و السلب تؤرق مدينة حمص

0
47

حمص-احمد عاقل

من جديد تعود إلى الواجهة مشكلة العصابات المسلحة التي تتستر تحت غطاء الوطنية و تحمل السلاح بإسم الدفاع عن الوطن و ترتدي بزة الجيش السوري بحجة حماية المواطنين , لكنها تمتهن القتل و السلب و التشليح .

طريق عام حمص طرطوس و على الرغم من أنه يمر في مناطق تعتبر آمنة حيث أنها لم تدخل دائرة الصراع المستمر منذ خمسة أعوام , إلا أنه بات يشكل عقدة لكل مسافر و خاصةً من يضطر للسفر في ساعات الصباح الباكر أو الليل المتأخر , حيث تنشط على الطريق عصابات تمتهن السرقة و السلب و القتل في كثير من الاحيان فيما لو تعذر الحصول على فدية مالية أو إذا ما شعر أفراد العصابة بأن الإفراج عن رهينتهم قد يعرضهم للخطر .

” نضال مخول ” مواطن من أهالي بلدة كفرام بريف حمص عمل في لبنان ليجمع ثمن سيارة يعمل عليها ليعيش مع أسرته من عرق جبينه و لكن ما لبث أن عاد إلى أرض الوطن حتى تعرض لأول حادثة إختطاف على ايدي مجهولين أثناء عودته إلى قريته فسلب الخاطفون سيارته و تركوه حياً .

لكن المرة الثانية لم تكن كسابقتها حيث تم توقيف سيارة نضال التابعة لإحدة الشركات و التي يعمل عليها منذ سرقة سيارته على طريق عام حمص طرطوس , فاقتاده الخاطفون إلى منطقة قرب سد الحشمة و هناك قاموا بتصفيته و سرقوا السيارة و محتوياتها من البضائع التي كان ينوي توزيعها .

ألقي القبض على الخاطفين في قرية حداثة بريف حمص بعد ساعة و نصف من إرتكاب جريمتهم و ذلك بفضل جهاز التعقب الذي كان موجوداً في السيارة و الذي ساهم في معرفة آخر مكان توقفت فيه السيارة .

الخاطفون اعترفوا بجريمتهم و جرائم اخرى ارتكبوها بنفس الطريقة و هم الآن في قبضة العدالة