جديد داعش ..”شيبس فادي” فخر صناعة “الخلافة الإسلامية”

0
37

حلب|

لا تزال “دولة الخلافة” التي أعلنها تنظيم “داعش” على الأراضي الخاضعة لسيطرته في العراق والشام أواخر حزيران من العام الماضي، تفاجئ العالم، يوماً بعد يوم، ودائماً بكل ما هو “جديد وغريب”.

“الدولة” التي تفاخرت منذ الإعلان عنها بقدرتها على ابتداع أنواع جديدة من التعذيب والقتل، ومنحت البشرية أولى الصور الحقيقية لإحراق وإغراق البشر، وقطع أعناقهم وصلبهم، ها هي اليوم تمنح “رعاياها” شيئاً مغايراً بشكلٍ كلّي، “الشيبس” أو كما أسمته ماكينة إعلام “داعش”، “البطاطا”.

وقام المكتب الإعلامي لـ ” ولاية حلب ” ، بتقديم دعايةٍ للمنتج “الداعشي” الذي يتم تصنيعه في مدينة منبج، ضمن تقريرٍ مصوّر، أظهر مراحل تصنيع “البطاطا”، والتي تم إطلاق اسم “فادي” عليها. كيسٌ غلب عليه اللون الأحمر، مليءٌ بالشيبس، كان كفيلاً بأن تفخر “دولة داعش” في تقديمه، على أنه “تم بعونه تعالى”.

ويبدو الإعلان عن تصنيع المنتج “الداعشي”، تزامناً مع الذكرى الأولى لإعلان “الخلافة”، نوعاً من الاحتفال بتأسيس “دولة داعش”، وتسلّم “أبو بكر البغدادي” لمقاليد الحكم.

من جهتهم، عبّر ناشطو شبكات التواصل الاجتماعي عن تفاعلهم مع الحدث، وحاولوا الترويج له بطريقتهم، حيث أشاروا إلى أن أي طفلٍ قد يشتري من هذا المنتج، قد يحصل على “عبوةٍ ناسفةٍ” كـ “هدية”، وضعها له التنظيم ضمن كيس الشيبس.