جاسكيه يطيح بفافرينكا في ربع نهائي ويمبلدون ويستعد لمواجهة ديوكوفيتش

0
25

لندن|

حقق الفرنسي ريتشارد جاسكيه، المصنف 20 عالميا بين محترفي التنس الاربعاء، مفاجأة بالتغلب على السويسري ستانيسلاس فافرينكا في ربع نهائي بطولة ويمبلدون، ثالث بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى.

وتغلب جاسكيه على فافرينكا، المصنف الرابع عالميا، بثلاث مجموعات مقابل اثنتين، بواقع 6-4 و4-6 و3-6 و6-4 و11-9 في مباراة استغرقت ثلاث ساعات و28 دقيقة.

خلال المباراة سدد بطل رولان جاروس 22 ارسالا ساحقا وارتكب خطأ مزدوجا واحدا وسدد 73 ضربة ساحقة وارتكب 48 خطأ سهلا، مقابل 46 و24 تسديدة من اللاعب الفرنسي على الترتيب.

وسنحت لجاسكيه فرصة حسم المباراة في الشوط التاسع من المجموعة الخامسة، عندما كان متقدما بنتيجة 5-3، وكان يرسل لحسم المباراة، لكن اللاعب السويسري تمكن من كسر ارساله، والعودة في المجموعة، لينجح فقط في اطالة عمر المبارة لبضعة أشواط أخرى.

وبهذا يحقق جاسكيه أول انتصار له على فافرينكا منذ 2006، وثاني فوز له في المواجهات المباشرة التي جمعته باللاعب السويسري من أصل ثلاث مباريات جمعتهما.

ويعادل جاسكيه أفضل نتيجة يحققها في البطولة، حيث سبق وتأهل إلى المربع الذهبي في ويمبلدون 2007، حينما خسر أمام السويسري الاخر روجيه فيدرير.

ولم يبلغ جاسكيه نصف النهائي بإحدى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى منذ أن وصل للمربع الذهبي لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة 2013 ويخسر أمام الإسباني رافائيل نادال.

ومن المقرر أن يواجه جاسكيه في الدور المقبل الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا، والذي تغلب على الكرواتي مارين سيليتش بطل الولايات المتحدة المفتوحة 2014، بثلاث مجموعات نظيفة بواقع 6-4 و6-4 و6-4.

وتجمع مباراة نصف النهائي الأخرى البريطاني آندي موراي، الذي تغلب على الكندي فاسيك بوسبيسل، والسويسري روجيه فيدرير، الذي أقصى الفرنسي جيل سيمون.