تنظيم “داعش” يعلن إعدام الرهينة الياباني الثاني كينجي غوتو

0
37

بغداد/

أعلن تنظيم “داعش” مساء اليوم السبت 31 كانون الثاني عن إعدام الرهينة الياباني الثاني كينجي غوتو، حسبما نشرت مواقع ألكترونية تابعة للتنظيم.

ونشر تنظيم “داعش” شريطا مصورا يظهر عملية إعدام الرهينة غوتو، ويظهر في التسجيل المصور رجل ملثم يقف خلف غوتو ويضع سكينا على رقبته، ثم ظهرت لقطة لجسد عليه رأس غوته مقطوعة.

وأعلنت الحكومة اليابانية أنها تسعى للتحقق من صحة شريط الإعدام، مع العلم أن التنظيم أعدم الرهينة الياباني الأول هارونا يوكاو السبت 24 كانون الثاني.

وكان تنظيم “داعش” طالب بالإفراج عن ساجدة الريشاوي المحكومة بالإعدام في الأردن لدورها في عملية تفجير ثلاثة فنادق في عمان عام 2005، مقابل الإفراج عن غوتو وإبقاء الطيار الأردني المحتجز لدى التنظيم معاذ الكساسبة على قيد الحياة.

وكانت عمان طالبت تنظيم “داعش” تقديم دليل على أن الكساسبة ما يزال على قيد الحياة قبل إطلاق ساجدة الريشاوي.

وكان ياسوهيدي ناكاياما نائب وزير الخارجية الياباني، أكد أن المفاوضات بشأن تحرير الرهينتين الياباني والأردني المحتجزين لدى “الدولة الإسلامية” الذي يهدد بقتلهما وصلت إلى “طريق مسدود”.

ونقلت وسائل إعلام يابانية السبت عن نائب وزير الخارجية الذي أوفدته الحكومة إلى عمان لإدارة العمليات بالتعاون مع السلطات الأردنية أنه ينتظر معلومات جديدة عن وضع الرجلين وأضاف ناكاياما “سنواصل جمع المعلومات وتحليلها”، حسب القناة اليابانية “إن إتش كي”.