تنظيم “داعش” الإرهابي يفرض التجنيد الإجباري في جرابلس شمال حلب

0
30

حلب|

أصدر تنظيم داعش الإرهابي الثلاثاء، قراراً بفرض التجنيد الإجباري على كل من بلغ الثامنة عشر في مدينة جرابلس بريف محافظة حلب شمالي سوريا، وحسب ما أفادت مصادر محلية، فإن القرار سيدخل حيز التنفيذ يوم غد الأربعاء.

وينص القرار على فرض التجنيد الإجباري على شباب المدينة وألا يتقدم الأهالي بأيّة شكاوي أو اعتراضات ، وقالت مصادر إعلامية نقلاً عن الأهالي إن عناصر من داعش أعلنوا الخبر اليوم الثلاثاء، وينص القرار على “فرض التجنيد الإجباري على شباب المدينة، وألا يتقدم الأهالي بأيّة شكاوي أو اعتراضات، وإن القرار سيطبق بدءاً من يوم غد”.

وأكدت المصادر أن “التجنيد الإجباري الذي فرضه التنظيم، اعتبروه حشداً للمسلمين للجهاد ضد الأعداء، إذ سيقومون بنقل الشباب المجندين إلى خارج المدينة، حسب ما أوضح أحد أمراء التنظيم للأهالي”، مضيفاً أن نساء عناصر التنظيم المتواجدات في المدينة بدأن بإقناع الشابات بالانضمام إلى صفوف داعش لـ”القتال ضد الأعداء والجهاد”.

وأكدت إحدى القاطنات في المدينة أن لديها أربعة شبان، وتفكر الآن “بطريقة لتخرجهم من المدينة، لأن القرار سيطبق حتماً” حسب وصفها.

يذكر أن المدينة تشهد أجواء غير مستقرة أمنياً وسط حالة خوف بين السكان من قانون التجنيد الإجباري، وتفكير شبانها بمغادرتها.