تنانير قصيرة تقنع ترامب بإبقاء القوات الأميركية بأفغانستان

0
126
French President Emmanuel Macron (R) greets U.S First Lady Melania Trump while his wife Brigitte Macron (L) welcomes U.S. President Donald Trump at Les Invalides museum in Paris, France, July 13, 2017. REUTERS/Michel Euler/Pool

واشنطن|

كشفت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية، أن “مستشار الأمن القومي الأميركي ريموند ماكماستر، أقنع الرئيس الأميركي بإبقاء القوات الأميركية في أفغانستان بطريقة طريفة وذكية”، موضحةً أن “ماكماستر استخدم صورة تعود لثلاث شابات أفغانيات يرتدين تنانير قصيرة في سبعينيات القرن الماضي، لإقناع الرئيس الأميركي دونالد ترامب على إبقاء القوات الأميركية وتعزيز حضورها في أفغانستان”.

ولفتت إلى أن “إحدى الطرق التي استخدمها ماكماستر لإقناع ترمب بأن أفغانستان ليست أرضاً ميؤوساً منها بلا أمل، هي عرضه صورة من 1972 بالأبيض والأسود عليه، لأفغانيات ارتدين تنانير قصيرة ومشين في الشارع بكابل، ليخبره أن أفغانستان سبق أن عرفت القيم والمعايير الغربية وعاشتها من قبل، ويمكنها أن تعيشها مجدداً”، مشيرةً إلى أن “ماكماستر قال أن الصورة وجدها في كتاب على شكل ألبوم صور قديمة لأفغاني هاجر إلى الولايات المتحدة الأميركية“.