تكريم 23 دولة مشاركة بمعرض دمشق الدولي ضمن فعاليات اليوم التاسع

0
115

دمشق -أخبار سوريا والعالم- عبدالهادي الدعاس|

خلال فعاليات اليوم التاسع قامت المؤسسة العامة للمعارض بتكريم الدول الـ 23 المشاركة عبر سفاراتها بأجنحة في معرض دمشق الدولي بدورته الـ/59/ وذلك تعبيرا عن مشاعر التقدير والامتنان لوقوف هذه الدول إلى جانب سورية.

ووصف وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد 

 

 

سامر الخليل خلال حفل تكريم الدول الـ/23/ رسمياً مشاركة هذه الدول وحضورها في المعرض بالـ”جيد والملفت للانتباه” وقال إن “هذه الدول تواجدت في سورية وعملت مع الشركات السورية في كافة النواحي لتعزيز الاقت

صاد والتبادل التجاري والاستثماري في الفترة المقبلة”.

ولفت محافظ ريف دمشق علاء منير ابراهيم إلى النجاح الكبير الذي لاقاه المعرض بعد توقف عدة سنوات وعودته بشكل أقوى مما كان عليه سابقا منوها بالمشاركة الكبيرة للدول التي تم تكريمها عبر سفراءها.

وأكد مدير المؤسسة العامة للمعارض فارس كرتلي أهمية التكامل الاقتصادية بين سورية والدول الصديقة معربا عن شكره لكل الدول التي ساهمت في إنجاح المعرض.

من جانبه أكد رئيس الملحقية التجارية والاقتصادية في سفارة روسيا الاتحادية بدمشق الدكتور ايغور ماتفييف أن مشاركة الدول المكرمة “دليل واضح على بدء عمليات إعادة الأعمار في سورية الصديقة” مشددا على أن بلاده ستبذل كل الجهود لدعم سورية حتى تعو

د كما كانت سابقا.

ولفت ماتفييف إلى أن مشاركة روسيا الاتحادية في المعرض من خلال العديد من الشركات الروسية كانت “مفيدة” مبينا أن الشركات الروسية أجرت عدة محادثات مع الوزارات المعنية في سورية على هامش المعرض وتكللت بالنجاح.

وتحدث السفير الكوبي روهيريو مانويل سانتانا رودريغز عن أن الظروف التي مرت بها بلاده من حصار اقتصادي ومقاطعة تتشابه مع ظروف سورية معربا عن شكره للحكومة السورية على كافة التسهيلات التي تم تقديمها للشركات المشاركة بالمعرض.

يذكر أن الدول التي تم تكريمها هي “البرازيل وجمهورية ابخازيا وبوليفيا واليمن وبيلاروسيا والصين والسودان وجنوب افريقيا والهند والعراق والتشيك وروسيا وايران وفلسطين ومصر واندونيسيا وسلطة عمان وكوبا ولبنان وكوريا الشمالية والباكستان.