تقنية الذكاء الاصطناعي (AI) من سامسونج تحول محتوى الفيديو لدقة 8K

0
8

طرحت شركة سامسونج للإلكترونيات تقنية الذكاء الاصطناعي 8K والمخصصة لجهاز تلفزيون 8K QLED الجديد بقياس 85 بوصة، وذلك خلال فعالية إطلاق جهاز “The Wall” قبل معرض الالكترونيات الاستهلاكية لعام 2018. وتعتمد تقنية الذكاء الاصطناعي على التعلم الآلي لتحليل المحتوى وتحويله تلقائيا إلى صور عالية الدقة بجودة 8K.

وعلى الرغم من أن السوق تشهد طفرة في شاشات العرض القادرة على نقل صور ومحتويات عالية الجودة بدقة UHD و8K، فإن العديد من المشاهدين لا يستطيعون التمتع بتجربة عالية الدقة متكاملة بسبب عدم توفر المحتوى عالي الدقة.

ومع ذلك، أزالت تقنية الذكاء الاصطناعي من سامسونج هذا التحدي، من خلال تمكين جهاز التلفزيون من تحويل جميع الصور والمحتويات إلى جودة 8K، وهي أعلى جودة تلفزيونية فائقة الدقة على مستوى التلفزيون الرقمي والسينما الرقمية. الأمر الذي يتيح للمستهلكين التمتع بأي فيلم أو برنامج تلفزيوني على أي قناة بجودة 8K بغض النظر عن الجودة الأصلية أو طريقة النقل والبث.

تساعد تقنية الذكاء الاصطناعي في دعم الميزات الثلاث التالية:

  • أولا، تلفزيون QLED، بناء على تقنيات الذكاء الاصطناعي، تم تجهيز هذه الجهاز بقاعدة بيانات تقوم بدراسة وتحليل الملايين من الصور بصورة مسبقة لتحويل المحتوى منخفض الدقة إلى عالي الدقة. عندما تتم مشاهدة محتوى منخفض الدقة، تعمل هذه الميزة من تلفزيون QLED على تحويل المحتوى إلى صورة عالية الجودة.

 

  • وبالإضافة إلى ذلك، ومن خلال زيادة معالج الصور 64 مرة، تساهم هذه التقنية بتقديم الصور الطبيعية بدقة عالية، دون تخفيف التدرجات في الصورة. ففي صورة الشفق، على سبيل المثال، يوفر التلفزيون للمستهلكين تدرجات خفية وسلسة.
  • وأخيرا، يصنف تلفزيون QLED الجديد عناصر جودة الصورة (الأسود / الإضاءة/ السطوع) في مصادر المدخلات من قبل المشهد لإنتاج الصور مع تباين أكثر غنى وتفصيلا. ويمكن من خلال هذه الميزة، تخفيف حدة الحواف وجعلها منحنية، بحيث يتم عكس صورة ضوء القمر في الخلفية مع حواف واضحة.

وإضافة إلى ذلك، فإن تقنية الذكاء الاصطناعي من سامسونج تعزز صوت التلفزيون للتوافق بشكل مثالي مع مشاهد محددة، دون الحاجة إلى تغيير أي إعدادات. فإذا كنت تشاهد لعبة كرة القدم، على سبيل المثال، سيتم تضخيم هتاف المتفرجين لتحفيزك أثناء المباراة. أو في حال عرض حفل موسيقي، يمكن تسليط الضوء على أصوات التردد المنخفض من الموسيقى لتقديم صوت أكثر ثراء.

وقد جذبت تقنية الذكاء الاصطناعي هذا الكثير من الاهتمام، حيث تم منح مجموعة تلفزيونات QLED من سامسونج جائزة الابتكار خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2018، تكريماً للتصميم المتميز والهندسة في منتجات التكنولوجيا الاستهلاكية