تفاصيل إهانة بوتين لأردوغان في أذربيجان

0
59

باكو|

قالت صحيفة “كوميرسانت” الروسية: إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ظهرت عليه علامات الاستياء والامتعاض بشكل واضح عندما أجبره نظيره الروسي فلاديمير بوتين، على الانتظار عدة دقائق قبل اجتماع مشترك بينهما في “باكو”.

وأوضحت الصحيفة، أن الرئيس الروسي ونظيره التركي اجتمعا في “باكو” يوم 13 تموز، عندما زارا العاصمة الأذربيجانية؛ لافتتاح دورة الألعاب الأوربية، مضيفةً أن الاجتماع كان من المقرر أن ينعقد في فندق يقيم فيه “أردوغان”.

وتابعت الصحيفة: إن أردوغان دخل حجرة الاجتماعات في الوقت المحدد، ولم يجد أي فرد من الوفد الروسي لعدة دقائق، مؤكدةً أن الرئيس التركي كان على وشك المغادرة بوجه عابس، ولكن تدخل وزير خارجية روسيا سيرجي لافروف وأنقذ الموقف.

وأردفت الصحيفة، أن هذا الموقف هو سبب تجهم “أردوغان” في صوره مع “بوتين” في ذلك اليوم.

جدير بالذكر، أن الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” اعترف من قبل، بأنه من أسوأ عاداته التأخير عن المواعيد.

وصرح دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئيس الروسي، للصحفيين بأن الرئيس فلاديمير بوتين أجرى محادثات “بنّاءة” مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في العاصمة الأذربيجانية باكو في 13 تموز.

ونفى المتحدث وجود “أي توتر” خلال لقاء بوتين بأردوغان، وأكد وجود ما سماه بالعثرة العابرة.. وأرجع بيسكوف سبب “العثرة” في بداية اللقاء، إلى أن المسؤولين الأتراك لا يقولون عادة، شيئا في حضور الصحفيين، ولهذا السبب تعثرت المحادثات في بداية اللقاء عندما حضره الصحفيون.