تغييرات في المؤسسة العامة للمباقر .. والنصر الله رئيساً لمجلس إدارتها

0
239

دمشق –خالد طلال|

أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس يوم أمس قراراً كلف بموجبه الدكتور وسام إبراهيم النصر الله برئاسة مجلس إدارة المؤسسة العامة للمباقر ، كما عين المهندس عباس الجلاد مدير عام المؤسسة نائباً لرئيس مجلس الإدارة ، وتضمن القرار أيضاً تسمية كل من خالد هلال وأسامة الخطيب ومحمد ظافر الكوكو وسامي أبو الدان وحكمت العزب  ومنى الجاجة ومحمد رياض اليوسف أعضاءً في مجلس الإدارة.

كما أصدر وزير الزراعة المهندس أحمد القادري عدة قرارات أعفى وكلف بموجبها عدد من المدراء المركزيين بالمؤسسة منهم المهندس كامل محمود مدير الإنتاج الحيواني وكلف بدلاً منه المهندس خالد هلال ، وكلف محمود مديراً لمبقرة جب رملة، خلفاً للمهندس الياس قدوم الذي تم إعفاءه أيضاً،  كما تم اعفاء المهندس عبد الباسط إبراهيم مدير الإنتاج النباتي.

وتضمنت القرارات تكليف كل من الدكتور أسامة الخطيب مديراً للصحية الحيوانية، والمهندس علي أخرس مديراً للتنمية الإدارية، وجهاد هللو مديراً للرقابة الداخلية.

يشار إلى أن الدكتور النصر الله يشغل منصب مدير الجاهزية بالوزارة وهو من الكوادر المميزة والمعروفة بنشاطها وكفاءتها، وأن الهدف من هذه التغييرات هو ضخ دماء جديدة في المؤسسة وخاصة أن المرحلة تتطلب عملاً ونشاطاً أكبر.