تعزيزاتٌ عسكرية امريكية جديدة لـ”قسد”

0
8

 دخلت قافلة تعزيزاتٍ جديدة مقدّمة من واشنطن لدعم قوّات “قسد” عبر معبر سيمالكا على الحدود السوريّة قادمةً من إقليم شمال العراق .

ووفق ما ذكر مصدرٌ داخل المعبر أنَّ قافلةً تضمّ نحو 175 شاحنةً تحمل ذخيرةً ومعدّاتٍ عسكريّةً دخلت إلى الأراضي السوريّة، واتّجه قسمٌ منها إلى الريف الجنوبيّ لمحافظة الحسكة، والقسم الآخر إلى معسكرات تلّ بيدر على طريق عام الدرباسيّة – الحسكة، والتي تضمّ أكبر مستودعات الأسلحة التابعة لوحدات حماية الشعب الكرديّة.

ويأتي إرسال التعزيزات العسكريّة المكثّفة لقوّات “قسد” بالتزامن مع إعلان الأخيرة استئناف حملة “غضب الجزيرة” لتحرير ما تبقّى من ريف دير الزور الشرقيّ وريف الحسكة الجنوبيّ الشرقيّ.

من جهةٍ أُخرى، قالت مصادر أهليّة لمراسل آسيا: “إنَّ القوّات الأمريكيّة بمساندات عددٍ من الحوّامات داهمت منطقةً قريبةً من بحيرة الخاتونيّة التابعة لناحية الهول شرق مدينة الحسكة عند الحدود السوريّة العراقيّة، واعتقلت شخصاً يرجّحُ أنّه من قيادات داعش الذين تسلّلوا من الأراضي العراقيّة، وتمّ اقتياده إلى مركز الاستخبارات العسكريّة التابعة لوحدات الحماية الكرديّة في الهول”.

وتأتي عمليّة المداهمة بعد يومين من نقل الحوّامات الأمريكيّة لعددٍ من عناصر داعش، كانوا متواجدين في القرى الواقعة على الشريط الحدوديّ الفاصل بين سورية والعراق من الجهة الشماليّة الشرقيّة لمحافظة الحسكة .

اسيا