تعرف على فوائد الرمان المذهلة

0
53

​الرمان​من الفواكه الخريفية ، وتعدّ رمزاً للأخبار الجيدة ، اذ ان الاغريق يستهلون احتفالات زفافهم بتقديمها، وكان المصريون يدفنونها مع موتاهم، وأما الصينيون فكانوا يتناولون بذورها على أنها تجلب للحظ..

فوائد الرمان

يساهم الرمان بتقليل نسبة الكوليسترول في الدم.

يحتوي الرمان على مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية الجسم من السرطانات بنسبة كبيرة، فإن مضادات الأكسدة هذه تعمل على تخفيض خطر الإصابة بسرطان الجلد والبروستات والصدر.

كما أنه يساعد على صحة العظام والغضاريف.

ويعمل على فتح الشهية.

يحتوي الرمان على السيلينيوم اذ انه يساعد على اخفاء الإلتهابات و الفطريات من فروة الرأس. وهذا يساعد على التخلص من القشرة ويساهم في نمو الشعر.

يدخل الرمان في مجال التجميل والعناية بالشعر، حيث يتم غلي قشر الرمان وإضافته إلى الحنّة وإضافته للشعر..

يتضمن الرمان مواد مضادة للاكسدة تعرف بالفلافونويد، وهي تمنح مناعة من السرطان. ولهذا السبب، يُنصح الاشخاص الذين يواجهون مخاطر عالية للاصابة بسرطان البروستات و سرطان الثدي، بتناول الرمان الطازج او العصير، لأنه سوف يساعدهم على تقليل خطر الإصابة بالسرطان. الاستهلاك المنتظم من الرمان يمكن أن يقلل من مستويات PSA في الجسم والمساعدة في مكافحة الخلايا السرطانية الموجودة في الجسم.

العناية بالأسنان

واحدة من أفضل الفوائد الصحية للرمان هو أن خصائصه المضادة للبكتيريا والمضادة للفيروسات، تساعد على الحد من آثار تلون الأسنان، وتحمي من أمراض الفم المختلفة.

هشاشة العظام

الرمان يساعد على تقليل الكثير من الامراض، بما في ذلك تصلب الشاريين وهشاشة العظام. الأضرار التي تنتج بسبب سماكة وتصلب جدران الشرايين وفي الغضروف والمفاصل يمكن الشفاء منها خلال تناول هذه الفاكهة. وأيضا، الرمان قادر على منع إنشاء الانزيمات المسؤولة عن تحطيم الأنسجة الضامة في الجسم.

فوائد قشر الرمان

لقشر الرمان فوائد أيضًا، حيث أنه يعالج آلام المعدة من خلال طحنها قشور وإضافتها إلى القليل من اللبن، ويُنصح بتناولها كل صباح وقبل الخلود إلى النوم.

كما يعالج ايضا إلتهاب المريء، ويساهم في مكافحة التهاب اللوزتين، ويعالج قشر الرمان أيضًا الديدان الضارة بالبطن والمعدة.