تظاهرات وقطع طرقات عقب اعتقال ” قسد ” فتاة ووالدها في الحسكة

0
54

اندلعت أمس تظاهرات احتجاجية وقطع طرقات ضد ” قسد ” في بلدة الحمدانية التابعة لمدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي.

وأفادت مصادر أهلية وكالة أنباء آسيا أن أهالي القرية خرجوا بمظاهرات احتجاجية وسط حالة من الغليان الشعبي عقب إقدام عناصر من قوات سورية الديمقراطية ” قسد ” باعتقال فتاة من القرية تبلغ من العمر 17 عاماً مع والدها .

المصادر أشارت إلى قيام الأهالي وهم من عشيرة ( القضا ) بحرق الإطارات وقطع الطرق الرئيسية في المنطقة مهددين قوات ” قسد ” بالتصعيد إن لم يتم إطلاق سراحهما .

هذا ولم تتبين الأسباب الكامنة وراء عملية الاعتقال وسط تكهنات باتهامات تسوقها ” قسد ” لمثل هكذا حالات بالانتماء لتنظيم ” داعش ” .

هذا ولا تزال التظاهرات الاحتجاجية مستمرة.

هذا وتسود مناطق سيطرة ” قسد ” في الحسكة ودير الزور حالة من الفوضى وانعدام الأمن مما أدى لكثرة حالات الخطف والاغتيال التي سُجلت خلال اليومين الماضيين كما حدث لأشخاص من مدينة ” هجين ” في الشرق الديري جرى استهدافهم في تلك المناطق ، مما شكّل حالة سخط وامتعاض من قبل الأهالي ضد ” قسد ” التي يتهمونها بالوقوف خلفها بشكل مباشر وغير مباشر عبر اتهام ما تُسميه بخلايا ” داعش ” بالوقوف وراءها .

وتُؤكد مصادر آسيا أن قيادات وعناصر ” قسد ” يعيشون حالاً من الإرباك واللاوضوح في وضعهم منذ أن بدأت القوات الأمريكية إخلاء قواعد ومراكز لها في محافظتي الرقة والحسكة واقتصار تواجدها على مواقع الحقول النفطية والغازية الأمر الذي ضاعف الوضع الأمني سوءاً ناهيك عن الواقع المعيشي والخدمي بالمطلق.