تطورات معركة الزبداني.. مقتل 5 إرهابيين وتدمير وكر في ساحة السيلان

0
42

ريف دمشق|

قضت وحدات الجيش السوري العاملة بريف دمشق على إرهابيين غالبيتهم من تنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الارهاب الدولية في إطار الحرب المتواصلة  على الإرهاب التكفيري.

وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش “نفذت عمليات مركزة على أوكار وتجمعات التنظيمات الارهابية في قرية مغر المير والمزارع الغربية في بلدة الدير خبية” بالريف الجنوبي الغربي.

وبين المصدر أن العمليات أسفرت عن “مقتل عدد من ارهابيي تنظيم “جبهة النصرة” وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر” وذلك بعد يوم من ايقاع وحدة من الجيش قتلى ومصابين في صفوف التنظيم الارهابي المدرج على لائحة الارهاب الدولية في مزارع خان الشيح.

وفي منطقة الزبداني حيث تنفذ قوات مشتركة بين الجيش السوري وحزب الله عملية واسعة ضد التنظيمات الإرهابية أكد المصدر العسكري “مقتل 5 إرهابيين على الأقل على طريق حصبة في سهل الزبداني”

ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش “وجهت ضربة مركزة على وكر للتنظيمات التكفيرية في دوار السيلان وسط مدينة الزبداني أسفرت عن تدمير بشكل كامل بما فيه من أسلحة وذخيرة وإرهابيين”

وكان مقاتلو  الجيش وحزب الله أحرزوا أمس تقدما جديدا في عملياتهم على المحور الجنوبى باتجاه دوار الكهرباء ومسجد الهدى وشارع الحقل الاصفر بمدينة الزبداني وعزلتها عن محيطها فى الجهة الجنوبية بعد إغلاق الطريق الرئيسى مع بلدة مضايا.