تشجيع الاستثمارات …. تفعيل المشاريع الانتاجية ….البدء في البرنامج التنفيذي لدعم الريف الفقير محاور ناقشتها وزارة السياحة مع هيئة الاستثمار السورية

0
57

دمشق – رشا ابو شالا

متابعة لتوجيه رئاسة الحكومة في تفعيل الانتاجية من خلال المشاريع السياحية ترأس المهندس بشر يازجي اجتماعا مع الدكتورة ايناس الأموي مدير عام هيئة الاستثمار السورية والمدراء المعنيين بهدف تفعيل التعاون مع هيئة الاستثمار وتأطير المشاريع وكيفية طرحها واتخاذ الاجراءات اللازمة في هذا الخصوص.

أكد المهندس بشر يازجي خلال الاجتماع على ضرورة اتخاذ الخطوات اللازمة لتنفيذ المشاريع المتعلقة في جميع المحافظات وهذا سيكون بالتشاركية مع الوزارات الأخرى المعنية نظراً لتقاطعها ببعض المشاريع الى جانب وضع آليات لتمويل هذه المشاريع وطرحها للاستثمار ضمن اطار ترويجي ممنهج لافتاً إلى أن السياحة ليست جانب ترفيهي فحسب وانما داعم اقتصادي واجتماعي يسهم في خلق فرص العمل وتحسين مستوى المعيشة.

وقد تم مناقشة اهمية تحديد الأولويات وجدولة المشاريع بدقة لدراستها، نوعية مشاريع دعم الريف الفقير والبدء في البرنامج التنفيذي لها، التركيزعلى موضوع الوحدات الادارية ودعمها مادياً، طريقةعرض المشاريع وكيفية الترويج لها، التسهيلات التي يمكن تقديمها، اسقاط المشاريع على الخارطة السياحية، التأكيد على العمل المشترك بين وزارة السياحة وهيئة الاستثمار لنجاح العملية الاستثمارية.