تركيا تؤكد عبور الإرهابية حياة بومدين من أراضيها إلى سورية

0
21

أنقرة/

أكدت السلطات التركية اليوم الاثنين أن حياة بومدين المشتبه باشتراكها في تنفيذ هجمات باريس الأسبوع الماضي، عبرت الأراضي التركية باتجاه سورية في 8 من هذا الشهر.حياة بو مدين

ونقلت وكالة “أناضول” للأنباء عن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو قوله إن حياة بومدين “دخلت تركيا في الثاني من كانون الثاني الجاري قادمة من مدريد، وأقامت في فندق بمنطقة قاضي كوي في اسطنبول، ثم انتقلت إلى سوريا في الثامن من الشهر ذاته“.

وأضاف جاويش أوغلو “أبلغنا الجانب الفرنسي بالمعلومات التي توصلنا إليها بخصوص حياة بومدين، وقبل أن يطلبها الجانب الفرنسي منا“.

وكان رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس رجح في تصريح لوسائل إعلام محلية في وقت سابق من الاثنين أن المشتبه بها موجودة حاليا في تركيا أو في سوريا، مؤكدا بذلك ما أوردته صحيفة “لوباريزيان” الفرنسية التي قالت إن مرافقة أميدي كوليبالي موجودة حاليا في الأراضي السورية، وقد غادرت فرنسا في الــ 2 من كانون الثاني متجهة إلى تركيا، مشيرة إلى أنها كانت تحمل تذكرة عودة في الـ 9 من كانون الثاني.

ويشتبه بأن حياة بومدين كانت شريكة لكوليبالي المتهم الرئيسي في قتل شرطية فرنسية الخميس في مونروغ، جنوب باريس، في الوقت الذي كانت فيه قوات الأمن الفرنسية تطارد الأخوين سعيد وشريف كواشي بعد هجومهما على مجلة “شارلي إيبدو”، وتبين أنهما على اتصال بكوليبالي.

كما تشتبه الشرطة بأنها متورطة في عملية احتجاز رهائن في سوبرماركت يهودي شرق باريس قتل خلالها أربعة أشخاص.